25-أكتوبر-2023
gettyimages

في مقاطع مصورة، ظهر فيها الدحدوح وهو يودع نجله، قال: "بنتقموا منا بالأولاد؟" (Getty)

أعلن عن استشهاد أفراد من عائلة الصحفي وائل الدحدوح، مساء اليوم الأربعاء، في أعقاب سلسلة من الغارات الإسرائيلية العنيفة على قطاع غزة، منذ ساعات ظهر اليوم.

واستشهد عدد من أفراد عائلة عوض والصحفي الدحدوح في قصف الاحتلال على منطقة النصيرات، بمن في ذلك، زوجته وطفلته نجله، وذلك بعدما انتقلت العائلة من شمال القطاع إلى المناطق التي زعم جيش الاحتلال، أنها "آمنة".

في مقاطع مصورة، ظهر فيها الدحدوح وهو يودع نجله، قال: "بنتقموا منا بالأولاد؟"

وأثناء القصف الإسرائيلي، كان الزميل الصحفي الدحدوح في تغطية ميدانية للقصف الإسرائيلي العنيف على قطاع غزة، والمتواصل منذ 19 يومًا.

وفي مقاطع مصورة، ظهر فيها الدحدوح وهو يودع نجله، قال: "بنتقموا منا بالأولاد؟"، وأضاف: "القصف الإسرائيلي استهدف عائلتي في منطقة بعيدة عن شمال غزة الذي طلب جيش الاحتلال إخلاءه. بنتقموا منا بالأولاد؟ دموعنا دموع إنسانية وليست دموع جبن وانهيار، فليخسأ جيش الاحتلال".

واستهدف قصف الاحتلال مخيم النصيرات، جنوب مدينة غزة ووادي غزة، التي طلب جيش الاحتلال بتوجه إلى المنطقة الموجودة تحته في قطاع غزة.

وبحسب المكتب الإعلامي، في تحديثه الصادر يوم 23 تشرين الأول/ أكتوبر، فقد استشهد حوالي 1652، في مناطق جنوب القطاع، وهي المناطق التي زعم الاحتلال الإسرائيلي أنها آمنة، وأضاف البيان أنه الاحتلال: "ارتكب فيها مجازر مروعة استهدف فيها النازحين بشكل مباشر في الطرقات وفي منازل أقربائهم وفي مراكز الإيواء".

وفي حديث سابق للدحدوح، قال إن نحو 20 شهيدًا من عائلته قتلهم الاحتلال، وأشار إلى أنه خلال الحروب الإسرائيلية على القطاع، يقوم بتوزيع أطفاله على منازل عائلته "لعل يبقى منهم أحد حي".

والدحدوح هو صحفي فلسطيني، يعمل في قناة الجزيرة، واعتقل في مطلع الانتفاضة الأولى لمدة سبعة أعوام.