أسعار العملات
الدولار الأمريكي
سعر الشراء 3.61
سعر الصرف 3.64
الدينار الأردني
سعر الشراء 5.08
سعر الصرف 5.14
اليـــــــــــــــــورو
سعر الشراء 4.02
سعر الصرف 4.05
دعاية كحلون الانتخابية: 960 وحدة استيطانية

دعاية كحلون الانتخابية: 960 وحدة استيطانية

الترا فلسطين | فريق التحرير

ربط الموقع الإلكتروني لصحيفة "يديعوت أحرنوت" العبرية، بين قرار وزير المالية موشي كحلون، بناء 960 استيطانية في القدس المحتلة ومستوطنات معزولة في الضفة الغربية، والمعركة الانتخابية الإسرائيلية استعدادًا للانتخابات المرتقبة في شهر نيسان/إبريل المقبل.

ووفق الخطة التي سيُعلَنُ عنها خلال الأيام المقبلة، سيتم بناء 700 وحدة استيطانية في مستوطنتي "بسغات زئيف" و"راموت" المقامتين في القدس، وحوالي 260 وحدة إضافية في مستوطنات "ألفيه منشيه" و"عمانوئيل" و"آدم" و"بيت أرييه" و"معاليه إفرايم" المقامة في الضفة،  وجزء منها تقع خارج نطاق  الكتل الاستيطانية.

ويتزعم كحلون حزب "كلنا"، وتشغل عضو الكنيست من حزبه يفعات شابا بيتون منصب وزيرة الإسكان. وقال كحلون: "ولَّت وانقضت إلى غير رجعة، الأيام  التي تم فيها البناء فقط في مناطق معينة وتجميده في مناطق أخرى، انتهت".

وبحسب "يديعوت أحرنوت"، فإن لجنة التخطيط والبناء في "الإدارة المدنية"  التابعة لجيش الاحتلال صادقت على مخطط بناء تلك الوحدات الاستطانية، وقد وصلت الخطة الآن إلى مرحلة التسويق بعد موافقة المستوى السياسي عليها.

ورأت صحيفة "إسرائيل اليوم" العبرية أن اعلان كحلون عن مخطط بناء الوحدات الاستطانية بمثابة مغازلة منه لليمين، حيث أعلن عن إلغاء ما وصفه "تجميد البناء" في القسم الشرقي من القدس المحتلة، والضفة.