16-ديسمبر-2023
غزة

"Getty" يواصل الاحتلال الإسرائيلي قصفه الهمجي على غزة

الترا فلسطين | فريق التحرير

نشر وزير الخارجية البريطاني ديفيد كاميرون، ونظيرته الألمانية أنالينا باربوك، مقالًا مشتركًا السبت، دعيا فيه إلى "وقف مستدام لإطلاق النار في الحرب في غزة".

 وكتب الاثنان في مقال نشر في صحيفتي "صنداي تايمز" و"والت أم زونتاج" أن "إسرائيل لن تفوز في هذه الحرب إذا دمرت أفعالها فرصة التعايش السلمي مع الفلسطينيين، لديهم الحق في تدمير التهديد الذي تشكله حماس. ولكن"..."لقد قُتل عدد كبير جداً من المدنيين. ويجب على الحكومة الإسرائيلية أن تفعل المزيد للفصل الفعال بين الإرهابيين والمدنيين، لضمان أن تلحق الحملة الضرر بقادة حماس ونشطائها".

وأكد الوزيران في مقالهما على الموقف السابق بأن "إسرائيل مضطرة إلى الدفاع عن نفسها، حماس هاجمت إسرائيل بوحشية وما زالت تطلق الصواريخ لقتل المدنيين الإسرائيليين كل يوم، ويجب على حماس أن تلقي أسلحتها" حسب ادعائهما.

كما دعا الزعيمان الدول العربية إلى "لعب دور حاسم" لتعزيز الأمن على المدى الطويل للإسرائيليين والفلسطينيين. وأضافا "لقد أظهروا التزامًا إنسانيًا قويًا ولديهم ثقل سياسي أكبر لجلب (الطرفين) إلى الطاولة. إن صعود التطرف يشكل تهديدًا لنا جميعا، وليس فقط للإسرائيليين والفلسطينيين".

وفي نهاية المقال، كتب كاميرون وباربوك: "نريد أن ينتهي القتال ليس اليوم فقط، بل في المستقبل أيضًا. نريد نهاية للقتل، ليس اليوم فقط، بل في المستقبل. نريد السلام للإسرائيليين، وأطفال فلسطين، اليوم وفي المستقبل. إن الوفيات المأساوية للكثيرين تجبرنا على التحرك اليوم، مع التركيز على كيفية تحقيق هذا الهدف في المستقبل".