08-يناير-2019

الترا فلسطين | فريق التحرير

انفردت القناة العاشرة بنبأ يقول إن رئيس حزب العمل آفي غباي زار سرًا أبو ظبي خلال الشهر الماضي، وعلى وجه التحديد مطلع شهر كانون أول/ ديسمبر، حيث عقد سلسلة لقاءات هامة، بينها 3 لقاءات مع مسؤولين في دولة الإمارات.

وأوضحت القناة أن التنسيق لهذه الزيارة تم عبر وسيط مغربي نظم ورتب جدول زيارة غباي، كما أجرى محادثات مع المسؤولين تمحورت حول الصراع الفلسطيني الإسرائيلي، وخطة السلام الأمريكية المعروفة باسم صفقة القرن، وكذلك التهديد الإيراني ومحاولة طهران فرض سيطرتها على دول في الشرق الأوسط إلى جانب الأوضاع السياسية الداخلية في "إسرائيل".

وفي تعقيبه على ذلك، رفض مكتب غباي الإفصاح عن مضمون هذه الزيارة، واكتفى بالرد أن غباي وضع خطة شاملة وواضحة تهدف إلى استئناف عملية التفاوض مع الجانب الفلسطيني وكذلك مع الدول العربية.

وفي غضون ذلك أقر الصحفي هنريكا تسيمرمان، المرشح للانتخابات الداخلية في حزب العمل، بأنه زار بمعية رئيس الحزب افي غاباي دولة عربية بشكل سري، ونشر مساء أمس أنهما زارا دولة الإمارات، بيد أنه لم يؤكد إن كانت هذه الدولة هي الوجهة، وقال تسيمرمان في حديث حصري للشؤون السياسية إن غاباي قد التقى قبل نحو عام سياسيين وعسكريين وأكاديميين من عدة دول عربية منها السعودية ولبنان.