04-سبتمبر-2018

دخل المصري محمد صلاح، نجم نادي ليفربول الإنجليزي، الإثنين، القائمة النهائية لجائزة أفضل لاعب في العالم، التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).

وشهدت القائمة، التي ضمت الثلاثي البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب يوفينتوس الإيطالي، والكرواتي لوكا مودريتش لاعب ريال مدريد الإسباني، والمصري صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي، مفاجأة من العيار الثقيل، بغياب النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب برشلونة.

وتواجد ميسي باستمرار في القائمة المختصرة لـ”الفيفا”، منذ 2007، قبل أن يغيب هذا العام لأول مرة منذ 11 عامًا.

وأي كان من سيفوز بلقب أفضل لاعب من بين المرشحين الثلاثة، فإن صلاح في القائمة وميسي خارجها، ما يعني أن النجم المصري أفضل من النجم الأرجنتيني حسب تصنيف الفيفا لهذا العام.

يذكر في هذا الصدد أن ميسي فاز بلقب أفضل لاعب بالعالم 5 مرات، 4 منها عندما كانت الجائزة تدعى كرة الفيفا الذهبية.

وأصبح صلاح، أول لاعب مصري وعربي يدخل في القائمة النهائية، التي تضم ثلاثة لاعبين يتنافسون على لقب جائزة أفضل لاعب في العالم.

وتفوق الثلاثي على سبعة لاعبين آخرين كانوا في القائمة المختصرة لأفضل لاعب في العالم هم: الثلاثي الفرنسي؛ كيليان مبابي (باريس سان جيرمان)، وأنطوان غريزمان (أتلتيكو مدريد)، رافاييل فاران (ريال مدريد).

كما ضمت القائمة كل من البلجيكيين: إيدين هازارد (تشيلسي)، وكيفين دي بروين (مانشستر سيتي)، والأرجنتيني ليونيل ميسي (برشلونة)، والإنجليزي هاري كين (توتنهام هوتسبير).

ويقام حفل اختيار جوائز الأفضل، في 24 أيلول/سبتمبر الجاري، بالعاصمة الإنجليزية لندن.

وفي السياق ذاته، أعلن (فيفا)، عن القائمة النهائية للمرشحين على أفضل هدف في العالم (بوشكاش).

وضمت القائمة هدف صلاح في مرمى إيفرتون الإنجليزي مع فريقه ليفربول في الدوري الإنجليزي الممتاز (البريمرليغ).

ويتنافس هدف صلاح مع هدف رونالدو وهدف الويلزي غاريث بيل (ريال مدريد الإسباني) خلال دوري الأبطال الأوروبي.

كما يتنافس مع هدف الفرنسي بنيامين بافار مع منتخب بلاده أمام الأرجنتين في كأس العالم الأخيرة في روسيا، وهدف الأرجنتيني ليونيل ميسي مع منتخب بلاده في البطولة نفسها أمام نيجيريا.

 

اقرأ/ي أيضًا:

فوز مودريتش بأفضل لاعب في أوروبا ورونالدو اكتفى بجائزة أفضل مهاجم

سألوا صلاح: الأصعب عليك هزيمة ليفربول أم منتخب مصر؟