10-مارس-2023
زياد الزرعيني قطع راتب

الترا فلسطين | فريق التحرير

علم الترا فلسطين أن الشهيد زياد الزرعيني الذي ارتقى في اشتباكات مخيم جنين، يوم الثلاثاء الماضي، تعرض للاعتقال لدى جهاز الاستخبارات العسكرية العام الماضي، على خلفية نشاطه ضد الاحتلال.

السلطة قطعت راتب الشهيد زياد الزرعيني منذ شهر أيلول/سبتمبر 2022، وليس معلومًا إن كانت قد استأنفت صرف راتبه بعد العفو الذي صدر

وارتقى الشهيد زياد الزرعيني (29 سنة) في الاشتباكات التي شهدها مخيم جنين أثناء اقتحامه لاغتيال عبد الفتاح خروشة، منفذ عملية حوارة. وكان، بحسب مصادر الترا فلسطين، من المقاتلين الذين رافقوا الشهيد عبد الفتاح ووفروا له الحماية في مخيم جنين بعد تنفيذه عملية حوارة ولجوئه للمخيم حتى استشهاده.

ويعمل زياد الزرعيني في جهاز الضابطة الجمركية، وقد أفاد مصدر الترا فلسطين أنه في شهر أيلول/سبتمبر 2022 تعرض زياد الزرعيني للاعتقال لدى الاستخبارات، واستمر اعتقاله 60 يومًا، بسبب ضلوعه في "سرايا القدس - كتيبة جنين"، ودوره في تأسيس كتيبة نابلس أيضًا.

وأوضح المصدر، أن عفوًا صدر عن الشهيد زياد، وتم دعوته للعودة إلى عمله في الضابطة الجمركية، إلا أنه لم يتمكن من ذلك بسبب ملاحقته من الاحتلال.

وأفاد المصدر، أن السلطة قطعت راتب الشهيد زياد الزرعيني منذ شهر أيلول/سبتمبر 2022، ولم يتم صرفه حتى لحظة نشر هذا الخبر، بعد ثلاثة أيام من استشهاد زياد.

وحصل الترا فلسطين على كتاب العفو عن الشهيد زياد الزرعيني، ويحمل توقيع مدير إدارة الأمن العسكري عثمان عبد الله.

كتاب العفو عن زياد الزرعيني
كتاب العفو عن الشهيد زياد الزرعيني | خاص الترا فلسطين