25-أبريل-2022
سالمونيلا في "شتراوس" الإسرائيلية.. سحب منتجات الشوكولاتة

الترا فلسطين | فريق التحرير

أعلنت شركة "شترواس" الإسرائيلية للمنتجات الغذائية أنها عثرت في مصنع "عليت" التابع لها على بكتيريا السالمونيلا، وأطلقت عملية لجمع منتجات الشوكولاتة التي تم إنتاجها خلال الشهرين الماضيين.

يمكن أن تسبب بكتيريا السالمونيلا أمراضًا معوية، ولمن يعانون من ضعف في المناعة يمكن أن تسبب مرضًا خطيرًا 

وبحسب صحيفة "يديعوت أحرنوت" فإن الشركة الإسرائيلية قالت إنه تم اكتشاف عدد من عيّنات السالمونيلا في خط الإنتاج بالمصنع في منطقة "نوف هجليل"، وبالتالي أعلنت عن سحب منتجات "شوكولاتة الأبقار" و"مهلة براونيز كيك" "حتى منتصف الليل"، "والسابعة إلّا ربع"، و"فُل اكس ال"، وكذلك "أمنيات سعيدة" ووجبات الشوكولاتة مع المسكرات.

منتجات شركة شتراوس

وأضافت أنه فور اكتشاف الخلل، توقف إنتاج منتجات الشوكولاتة المختلفة في المصنع، مبيّنةً أنه عثر على بكتيريا السالمونيلا في الخط الذي ينتج الشوكولاتة السائلة لجميع منتجات الشوكولاتة في مصنع "شترواس عليت".

ويمكن أن تسبب بكتيريا السالمونيلا أمراضًا معوية تتمثل في الحمى والإسهال والغثيان والقيء وآلام البطن، وبالنسبة لمن يعانون من ضعف في المناعة يمكن أن تسبب البكتيريا مرضًا خطيرًا.

وذكرت الشركة أنه تم إبلاغ الخدمة الغذائية بوزارة الصحة (الإسرائيلية) على الفور وبالتنسيق معها، وحرصًا على صحة المنتجات قررت الشركة سحب جميع منتجات الشوكولاتة، وطالبت الجمهور بعدم تناولها.