13-يناير-2023
صورة توضيحية

الترا فلسطين | فريق التحرير

قالت سفارة فلسطين في باكستان، الجمعة، إن دائرة الجمارك الباكستانية نفت علاقة السفارة الفلسطينية بشحنة الكحول التي نشرت وسائل إعلام باكستانية تقارير حول ضلوع السفارة في تهريبها للأراضي الباكستانية.

سفارة فلسطيني في باكستان: دائرة الجمارك الباكستانية نفت علاقة السفارة الفلسطينية بشحنة الكحول التي نشرت وسائل إعلام باكستانية تقارير حول ضلوع السفارة في تهريبها للأراضي الباكستانية

وقالت سفارة فلسطين في بيان، إن الشركة الناقلة أقرب في رسالة رسمية بحدوث خطأ بشري من العاملين في مخازنها، أدى لإرسال الشحنة الخاصة بالسفارة إلى بلد آخر، بينما الشحنة التي وصلت إلى ميناء كراتشي كان يفترض أن تصل إلى دولة أخرى، "مما ينفي بشكل قاطع علاقة سفارة دولة فلسطين بهذه الشحنة من قريب أو بعيد" وفق البيان.

وتابعت: "احتراما لجمهورية باكستان الإسلامية الشقيقة حكومة وقيادة وشعبًا قامت سفارة دولة فلسطين بالتخلي طوعًا عن حقها بوجود مندوب عنها عند فتح الحاوية، وأكدت للجهات الباكستانية المعنية التزامها المطلق بالأنظمة والقوانين الباكستانية وخاصة قانون الامتيازات الدبلوماسية والقنصلية الباكستاني لعام 1972".

وأكدت سفارة فلسطين التزامها الدائم بما تنص عليه اتفاقية فيينا للعلاقات الدبلوماسية لعام 1961، مضيفة: "بناء عليه فإن السفارة مسؤولة عن المحتويات المدرجة بالإعفاء الجمركي المعتمد والمصادق عليه من وزارة الخارجية الباكستانية".

ودعت السفارة، وسائل الإعلام إلى "توخي الدقة والحذر" عند تناقل الأخبار الخاصة بدولة فلسطين والسفارة، مؤكدة أنها "تحتفظ بحقها القانوني بمتابعة كامل الإجراءات القانونية والقضائية بكافة مستوياتها ضد الجهات المخالفة".