29-سبتمبر-2019

اللاعبة الإسرائيلية إيفا كوهين (يسار) في سباق 3 آلاف متر حواجز للسيدات، في بطولة العالم لألعاب القوى بالدوحة 2019

الترا فلسطين | فريق التحرير

أعرب "شباب قطر ضد التطبيع" عن رفضهم لاستضافة الدوحة وفدًا إسرائيليًا في "بطولة العالم لألعاب القوى"، والتي تقام من 27 أيلول/ سبتمبر، ولغاية السادس من تشرين أول/ اكتوبر، في ملعب خليفة الدولي. 

      شباب قطر ضد التطبيع: لا يمكن فصل الرياضة عن السياسة خصوصًا فيما يتعلق بجرائم الاحتلال    

وجاء في البيان الرافض للمشاركة الإسرائيلية، اليوم الأحد، أن مشاركة الوفد الإسرائيلي مساهمة في تلميع صورة الاحتلال وتجاوز لجرائمه، مهما كانت المبررات والحجج، مشيرين إلى أنّ مكتسبات الاحتلال من وراء هذه الاستضافات أكبر من أي مصلحة أخرى مرجوة. 

الإسرائيلية لونا شمتاي سالبتيت في سباق ماراثون السيدات ببطولة العالم لألعاب القوى/ الدوحة 

وبحسب البيان فإن الوفد الإسرائيلي يمثله Diana Vaisman وhaimro alame وLonah Chemtai Salpeter وMARU TEFERI وAdva Cohen‎‏، بالإضافة إلى المدرب Dan Salpeter ومشاركة قناة KAN 11 الإسرائيلية، كناقل للبطولة. 

      تستضيف الدوحة النسخة 17 من بطولة العالم لألعاب القوى، بمشاركة أكثر من 213 دولة من حول العالم    

وأكد البيان على أن مقاومة التطبيع اليوم باتت مسؤولية فردية وذلك بسبب عدم تفعيل قوانين المقاطعة وتراجع الموقف السياسي نحو مناهضة التطبيع. وعليه، تقع المسؤولية على عاتق كل فرد كان أو سيكون جزء من هذه البطولة أن يعلن موقفه من هذه المشاركة ما إذا أراد أن يكون جزء من هذا الحدث الذي يشهد فيه على ماراثون الاعتراف بشرعية الاحتلال وتغطية جرائمه بدعوى فصل الرياضة عن السياسة.

واختتمت مجموعة شباب قطر ضد التطبيع بيانها برفض أشكال التطبيع مهما تكررت، والتأكيد على أن "هذه الاستضافات ليست إلا خطوات نحو تجاهل نضال الشعب الفلسطيني الذي قدم التضحيات من الشهداء والأسرى وملايين اللاجئين في الشتات".