11-أغسطس-2023
تشييع جثمان الشهيد قصي معطان في برقة | تصوير عصام ريماوي

تشييع جثمان الشهيد قصي معطان في برقة | تصوير عصام ريماوي

الترا فلسطين | فريق التحرير

قررت شرطة الاحتلال إسقاط تهمة القتل بدوافع قومية عن الإرهابي يحيئيل إندور، المشتبه به الرئيسي بقتل الشهيد قصي معطان، في خطوة هامة تمهيدًا للوصول إلى حُكم مخفف ضده، رغم أن هذه التهمة كانت هي التي الأساس عند اعتقاله.

وقالت القناة 12 الإسرائيلية، إن التهم التي ستوجه للإرهابي يحيئيل إندور هي التسبب في الموت بقصد أو بسبب اللامبالاة، والقيام بأعمال شغب تؤدي إلى ضرر، والتآمر لارتكاب جريمة، وعرقلة العدالة. وبناءً على ذلك تم تمديد اعتقاله خمسة أيام أخرى.

ويخضع إندور للاحتجاز داخل مستشفى "شعاري تسيدك" منذ يوم الجمعة الماضي، على أثر إصابته بجروح خطيرة في رأسه أثناء الهجوم الإرهابي على برقة، الذي أسفر عن استشهاد قصي معطان وإصابة اثنين آخرين.

يُذكر أن المشتبه به الثاني في الجريمة وهو إيشا يارد قد أفرج عنه بقرار قضائي، بزعم عدم توفر أدلة كافية لتوجيه تهمة القتل له.

وكانت قوات الاحتلال اعتقلت عمار عسلية وأولاده الثلاثة على خلفية مشاركتهم في المواجهات، ثم أفرجت عن أحد الأشقاء الثلاثة (وهو قاصر)، قبل أن يصدر أمر بالإفراج عن الأب وولديه الآخرين لتوفر شريط فيديو يُظهر دخول المستوطنين مسافة 2 كم في أراضي قرية برقة، وهذا يُكذب المزاعم الإسرائيلية بأن المستوطنين تعرضوا للهجوم في البداية وكانوا يدافعون عن أنفسهم، ويؤكد أنهم هم من بادروا للاعتداء.