23-يوليو-2024
شهداء طولكرم أشرف عيد نافع ومحمد عوض ومحمد بديع

قالت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الثلاثاء، أن الهيئة العامة للشؤون المدنية قد بلغتها باستشهاد ٣ شبان وفتاة برصاص الاحتلال في طولكرم صباح اليوم.  

واستشهد  4 فلسطينيين وأصيب عدد آخر بجروح متفاوتة نتيجة قصف طيران الاحتلال الإسرائيلي المسيّر لموقع في مخيم طولكرم فجر اليوم الثلاثاء. ومن بين الشهداء الشهيدة بيان محمد جمعة سلامة عيد، وقائد كتائب القسام في مخيم طولكرم أشرف عيد نافع (ازكيهم)، وقائد كتائب شهداء الأقصى في المخيم محمد إبراهيم عوض (أبو عبدو)، والشاب محمد بديع. 

جيش الاحتلال قام بالتنكيل في شهداء طولكرم، بعد قصفه على مخيم المدينة

كما أفاد الهلال الاحمر الفلسطيني، بأنه نقل الشهيدة ايمان عبد الله سالم (56 عامًا)، وثلاث إصابات بشظايا رصاص الاحتلال بينها واحدة بالعين إلى مستشفى ثابت ثابت الحكومي بطولكرم.

وكانت قوات الاحتلال قصفت منطقةً في حارة الحمام في مخيم طولكرم، ما أدى إلى استشهاد عدد من الشبان.

قال الهلال الأحمر  الفلسطيني إن قوات الاحتلال اختطفت جثامين الشهداء ومنعت الطواقم الطبية من الوصول إلى الجرحى في مخيم طولكرم، كما أنها نكّلت في جثامين الشهداء. 

وأشار الهلال الأحمر إلى إصابة شاب يبلغ من العمر 30 عامًا برصاص الاحتلال، وتم نقله إلى المستشفى لتلقي العلاج، حيث أصيب بثلاث رصاصات في الفخذ واليد والبطن.

كما أُصيب شاب آخر برصاص الاحتلال في الصدر أثناء اقتحام قوات الاحتلال لمدينة طولكرم، وتم نقله إلى مستشفى الشهيد ثابت ثابت الحكومي، ووصفت حالته بأنها ما بين المتوسطة والخطيرة.

وأكد المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي في بيان مقتضب أن طائرة لسلاح الجو الإسرائيلي هاجمت مسلحين خلال حملة عسكرية في منطقة طولكرم، مشيرًا إلى أن قوات الاحتلال تخوض اشتباكات في المنطقة.

وعادت قوات الاحتلال لاقتحام مدينة طولكرم للمرة الثانية خلال ساعات قليلة، بالتزامن مع تحليق مكثّف لطائرات الاستطلاع وتشويش على شبكات الاتصالات والإنترنت. واستهدفت مجموعة من المقاومين قوات الاحتلال بعبوة ناسفة شديدة الانفجار في محيط مخيم طولكرم.

وفرضت قوات الاحتلال طوقًا أمنيًا حول مخيم طولكرم من كافة الاتجاهات، ونصبت فرق القناصة في محيط المخيم، كما داهمت عددًا من المنازل وحققت ميدانيًا مع سكانها.

وتسببت جرافات الاحتلال في تدمير واسع للبنية التحتية في محيط مدخل المخيم، حيث تم تدمير عدد من مركبات الفلسطينيين بشكل متعمد.

وأصدرت كتائب القسام - كتيبة طولكرم بيانًا مقتضبًا أكدت فيه تفجير عبوة ناسفة في جرافة D9 وآليات الاحتلال خلال تقدمها في شارع المقاطعة. وسمع دوي إطلاق نار وانفجارات في المنطقة نتيجة اشتباكات مسلحة وتفجير عبوات ناسفة محلية الصنع.