04-يونيو-2024
شهداء طولكرم

الترا فلسطين | فريق التحرير 

استشهد شابان برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الثلاثاء، بعدما استهدفتهما أثناء تواجدهما داخل مركبة بالقرب من حاجز "نيتساني عوز" (حاجز 104)، غرب مدينة طولكرم. 

وأكدت وزارة الصحة الفلسطينية استشهاد الشابين عبد الفتاح صلاح الدين جبارة وأحمد مصطفى محمد رجب، وكلاهما من مخيم طولكرم. واحتجزت قوات الاحتلال جثمانيهما ومنعت وصول مركبات الإسعاف إلى المكان.

وأطلقت قوات الاحتلال النار على المركبة التي كانا يستقلانها عند حاجز "نيتساني عوز"، ومنعت وصول سيارات الإسعاف من تقديم المساعدة الطبية العاجلة لهما.

واقتحمت قوات الاحتلال الحي الغربي لمدينة طولكرم، حيث تمركزت على طول الشارع المحيط بمسجد المرابطين، ونشرت القناصة في المنطقة وبالقرب من مصانع "جيشوري" غرب طولكرم.

وأطلقت قوات الاحتلال الأعيرة النارية بكثافة تجاه كل شيء متحرك في المنطقة، مما أدى إلى إصابة إحدى المركبات المارة ومنع سيارات الإسعاف من الوصول إليها. وفي وقت لاحق، تم التأكد من استشهاد الشابين اللذين كانا بداخلها.

وفي بيان لها، نعت "كتائب الأقصى - طولكرم" الشهدين أحمد مصطفى رجب "بلبش" وعبد الفتاح صلاح الدين جبارة "الجن"، وأكدت أنهما ارتقيا أثناء تنفيذ عملية إطلاق نار على حاجز "نيتساني عوز" غرب مدينة طولكرم، مشيرة إلى أنهما تمكنا من إيقاع ثلاث إصابات مؤكدة في صفوف جنود الاحتلال.

كما نعت فصائل العمل الوطني ومؤسسات وفعاليات طولكرم الشهدين، وأعلنت حالة الحداد على روحيهما، اليوم الثلاثاء. 

دلالات: