29-يناير-2024
الشهيد معتز اطبيش

الشهيد معتز اطبيش

الترا فلسطين | فريق التحرير

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية عن استشهد شابين وإصابة آخرين برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الاثنين، بعد اقتحام وصف بـ "الاستفزازي" لمدينة دورا جنوب غرب الخليل.

وأعلنت وزارة الصحة في بيان صحفي مقتضب، عن استشهاد شابين في دورا جنوب الخليل.

جانب من اقتحام مدينة دورا
جانب من اقتحام مدينة دورا

وأفادت مصادر محلية، باستشهاد الشاب معتز  اطبيش، بعد إصابته بالرصاص الحي في الرأس، وذلك خلال مواجهات اندلعت في مدينة دورا، وبعد ساعات أعلنت الوزارة عن استشهاد الشاب مهند اسماعيل الفسفوس، ١٨ عامًا، متأثرًا بجروح حرجة أصيب بها برصاص الاحتلال الحي في الصدر.

وقال شهود عيان لـ"الترا فلسطين"، إن جيش الاحتلال وعند حوالي الساعة 6:00 صباحًا مع توجه الطلبة إلى المدارس والموظفين والعمال إلى مناطق عملهم، داهم الاحتلال مدينة دورا، وتمركز عند استاد دورا الدولي.

وأكد الشهود، بأن طابع الاقتحام لم يكن عملية عسكرية، بل استفزازًا للأهالي، إذ قام الجنود بدخول الملعب ولعب كرة القدم والتقاط صور ورفع العلم الإسرائيلي.

وتوجه جيش الاحتلال بعد ذلك إلى منزل مسنٍ يزيد عمره عن 90 عامًا، وأبنائه مبعدين، وفتشوا المنزل وحطموا ممتلكاته.

وبيّن الشهود، أنه بسبب الاقتحام وتمركز الجيش في منطقة حيوية من المدينة جرى تعطيل المدارس بقرار من مديرية التربية والتعليم، وكذلك أغلقت المحال التجارية وتعطلت الحياة في بعض مناطق المدينة.

وبالتزامن مع ذلك، اندلعت مواجهات خلال محاولة الشبان التصدي لاقتحام جيش الاحتلال، استخدم خلالها الاحتلال الرصاص الحي وقنابل الغاز والصوت.