26-ديسمبر-2023
الشهيدان إبراهيم الطيطي وأحمد الطيطي من مخيم الفوار

الشهيدان إبراهيم الطيطي وأحمد الطيطي من مخيم الفوار

الترا فلسطين | فريق التحرير

أعلنت وزارة الصحة استشهاد شابين من مخيم الفوار في جنوب الخليل، صباح الثلاثاء، خلال حملة اقتحامات نفذها جيش الاحتلال في عدة محافظات بالضفة الغربية، بين منتصف الليل واستمرت حتى الصباح.

وأفادت وزارة الصحة بأن الشهيدين هما: إبراهيم ماجد الطيطي (31 سنة)، وأحمد يوسف ياغي (17 سنة). وبحسب مصادر محلية، فقد ارتقى الشهيدين في مواجهات عنيفة أثناء الاقتحام، تخللها تفجير عبوات محلية الصنع في قوات الاحتلال وإطلاق ألعاب نارية، وانتشار القناصة في منازل قيد الإنشاء، ومداهمة منازل.

ونفذ جيش الاحتلال اقتحامًا كبيرًا لمخيم نور شمس في طولكرم، استمرّ أكثر من 7 ساعات، وتخلله تفجير منازل، واشتباكات عنيفة جدًا وتفجير عبوات ناسفة في قوات الاحتلال.

واقتحم جيش الاحتلال أيضًا مدينة قلقيلية، وبلدة طمون قضاء طوباس، وتعرض خلال ذلك لإطلاق نار وتفجير عبوات أيضًا. كما اقتحم مخيم عايدة وبلدة بيت فجار، ومدينة الخليل، وأحياء في مدينة رام الله.

وأفيد باعتقال عشرات المواطنين بينهم نساء، والكثير منهم أسرى سابقون، في إطار حملة الاقتحامات، وقد عُرف من المعتقلين في هذه الحملة، القيادية في الجبهة الشعبية خالدة جرار، والصحفي حمد طقاطقة، والأسيرة المحررة ياسمين أبو سرور، والشابة ليندا منير جعارة.