06-سبتمبر-2022
الشهيد محمد موسى سباعنة

الترا فلسطين | فريق التحرير

قتل جنود الاحتلال شابًا، وأصابوا 16 بعد اقتحام مدينة جنين ليلًا، لتفجير شقّة الشهيد رعد خازم، كما اعتقلوا 16 فلسطينيًا على الأقل من الضفة الغربية فجر الثلاثاء.

وارتقى الشاب محمد موسى سباعنة (26 عامًا) بعد إصابته برصاصة في صدره، وفق ما أعلنته مصادر طبية في مستشفى جنين الحكومي. 

وبحسب مقطع فيديو، أصيب الشهيد سباعنة برصاص جنود الاحتلال، بينما كان بث مباشر عبر تطبيق "تيك توك" لتغطية اقتحام جنين.  

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية إن العدوان الإسرائيليّ على جنين الليلة الماضية خلّف أيضًا، 16 إصابة بالرصاص والشظايا.

وفجّر جنود الاحتلال في حي المدارس بمدينة جنين، منزل الشهيد رعد خازم، منفّذ عملية إطلاق النار في شارع ديزنغوف بتل أبيب في نيسان/ ابريل المنصرم، والتي أسفرت عن مقتل إسرائيليين وإصابة 11. 

ووثّق صحافيون 16 حالة اعتقال على الأقل (أكثر من نصفها في الخليل)، بعد مداهمات لجيش الاحتلال في الضفة الغربية، فجر الثلاثاء.

وطالت الاعتقالات الإسرائيلية أمين ماهر تيم من قرية  الفندق قرب قلقيلية، ومجاهد ضراغمة، وموسى إسماعيل عويس من قرية اللبن الشرقية جنوب نابلس. إضافة لقسام وليد عبد ربه، ومهند رمضان من مدينة البيرة.

وشملت الاعتقالات أيضًا، الشاب وعد الرمحي من مخيم الجلزون شمال رام الله، وذلك بعد محاصرة منزل صباح اليوم، ومطالبة شخص بتسليم نفسه. 

ومن بيت لحم، جرى اعتقال خليل صالح عبيات، ونبيل صالح عبيات.

وفي الخليل، اعتقل جنود الاحتلال 8 فلسطينيين على الأقل، وهم: هاشم أبو تركي، يوسف أبو حسين، عبد الكريم أبو رموز، يعقوب الزعارير، وأربعتهم سبق وتعرّضوا للاعتقال. إضافةً لمحمد الأطرش، ومحمد حسين أبو حديد، ومحمد نعيم أبو سنينة، ومحمد أيوب الرجبي.