18-يناير-2024
جانب من اقتحام قوات الاحتلال مخيم طولكرم. 17 يناير 2024

جانب من اقتحام قوات الاحتلال مخيم طولكرم. 17 يناير 2024

الترا فلسطين | فريق التحرير

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية عن استشهاد الشاب محمد فيصل دواس أبو عواد، 27 عامًا، برصاصة حي في البطن، أطلقها عليه جيش الاحتلال في طولكرم، ما يرفع حصيلة الشهداء في المدينة منذ الأمس إلى 6.

الشهيد
الشهيد محمد فيصل دواس أبو عواد

وشنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، حملة اقتحامات موسعة في مدن ومخيمات الضفة الغربية. 

ويواصل الاحتلال اقتحام مخيم نور شمس في طولكرم بعشرات الآليات والجنود منذ أمس الإثنين، فيما اندلعت مواجهات واشتباكات بين قوات الاحتلال والمقاومين.

وأعلنت فصائل المقاومة في طولكرم خوض اشتباكات عنيفة مع قوات الاحتلال من عدة محاور في مخيم نور شمس، جرى خلالها تفجير عدد من العبوات الناسفة محلية الصنع بآليات الاحتلال وجنوده.

فيما أفادت مصادر طبية بإصابة 7 شبان برصاص الاحتلال في مخيم الأمعري بمحافظة رام الله. كما حققت قوات الاحتلال مع المئات من سكان المخيم، وفرضت حصارًا على الموقع من كافة الاتجاهات، كما فتشت قوات الاحتلال مركبة الهلال الأحمر، وداهمت عدة أحياء واشتبكت مع مقاومين، قبل أن تنسحب في وقت لاحق.

وقالت مصادر أمنية، لوكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، إن قوات كبيرة ومعززة من جيش الاحتلال اقتحمت مخيم الأمعري، وحيي إم الشرايط، وسطح مرحبا وجبل الطويل، في مدينة البيرة، كما اقتحمت حيي الماصيون، ومنطقة رام الله التحتا، ومركز المدينة.

من اقتحام مدينة الظاهرية
من اقتحام مدينة الظاهرية

وفي محافظة الخليل، اقتحمت قوات الاحتلال بلدة بني نعيم شرقي الخليل، ودفعت بتعزيزات عسكرية بينما اعتلى جنودها من القناصة أسطح المباني وسط البلدة، وأصيب شاب بالرصاص الحي في القدم خلال مواجهات مع الاحتلال.

كذلك اقتحمت قوات الاحتلال منزل الأخوين حمزة و عبد جهاد غطاشة من مخيم الفوار جنوب الخليل، وفتشته وحطمت مقتنياته دون اعتقال، فيما اعتقل الاحتلال فاطمة فضل الشمالي؛ والدة الشهيد عدي أبو جحيشة من منزل العائلة في بلدة إذنا غربي الخليل فجر اليوم، وفي سياق متصل، اقتحمت قوات الاحتلال مدينة الظاهرية جنوبي الخليل.

والدة الشهيد عدي أبو جحيشة
والدة الشهيد عدي أبو جحيشة