17-يناير-2024
عبد الرحمن مرعي

عبد الرحمن مرعي

الترا فلسطين | فريق التحرير

أكدت "مندوبة النيابة الإسرائيلية" أمام محكمة الخضيرة، الأربعاء، أن الشهيد عبد الرحمن مرعي من بلدة قراوة بني حسان قضاء سلفيت تعرض لضرب عنيف جدًا خلال اعتقاله في سجن مجدو ولم يقدم أي علاج له رغم خطورة حالته، ما أدى في النهاية إلى استشهاده.

وأوضحت هيئة الأسرى، أن محكمة الخضيرة عقدت جلسة اليوم بحضور طاقم قانوني من هيئة الأسرى، وخلالها أفادت "مندوبة النيابة" أنه في يوم 7 تشرين أول/نوفمبر 2023 قام الأسير عبد الرحمن مرعي بعض أحد عناصر شرطة السجون، ومباشرة تعرض للضرب المبرح والاعتداء عليه من قبل مجموعة كبيرة من السجانين، ولم يتم تقديم العلاج اللازم له، وفقط تم فحصه من قبل عيادة السجن.

وأضافت مندوبة النيابة، أن عيادة السجن أشارت لوجود إصابات بالغة في وجه عبد الرحمن مرعي والقسم العلوي من جسده وبالأخص في البطن، وخلل في الرئتين، ورغم ذلك نقل وهو يعاني من إصابات بالغة وخطيرة وينزف الدماء الى زنزانة انفرادية، وفي الثالث عشر من نوفمبر استشهد في زنزانته.

وبحسب بيان هيئة الأسرى، فإن الاحتلال يدعي بأن تقرير الطبيب الشرعي الأولي بعد تشريح جثمان الشهيد عبد الرحمن مرعي لم يحدد بوضوح سبب الوفاة، لذلك نقل الجثمان لفحص أعمق في مستشفى تل هشومير، وعليم سيتم إعداد تقرير نهائي حول أسباب الوفاة، وعلى هذا الأساس تم تحديد جلسة يوم 25 كانون ثاني/يناير الحالي.

وأشارت أن جلسات محكمة الخضيرة اليوم عقدت للنظر في استشهاد الأسرى عبد الرحمن مرعي وعمر دراغمة وعبد الرحمن البحش، الذين استشهدوا أثناء اعتقالهم في سجن مجدو، وسيتم استكمال النظر في القضية خلال الجلسة القادمة.