24-أغسطس-2023
صالح العاروري

الترا فلسطين | فريق التحرير

قال نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس صالح العاروري، إنه لا مناص من خوض "معركة شاملة" مع الاحتلال في الضفة الغربية. جاء ذلك في مقابلة مع قناة الأقصى بثّتها، مساء اليوم الخميس.

حذر صالح العاروري، حكومة الاحتلال من أن مواصلة تنفيذ مخططاتها الاستيطانية، خاصة في المسجد الأقصى، سيؤدي إلى "حرب شاملة في المنطقة بأكملها"

وأضاف صالح العاروري، أن الاحتلال "أدخلنا في معركة فرضها علينا عندما كشف عن نواياه بالسيطرة على الضفة والقدس"، مبينًا أنه "لا مناص من خوض معركة شاملة في الضفة الغربية. وكل يوم نتأخر فيه عن إشعال حرب شاملة ضد الاستيطان في الضفة سنخوض هذه المعركة في ظروف أصعب وأسوأ".

وأكد العاروري، أن "لدينا خيارات للرد على جرائم الاحتلال بكافة أنواعها (..) ولدينا الفرصة لمواجهة الاحتلال في ظل الانقسام الصهيوني والتغيرات الإقليمية والدولية". وأضاف، أن "هناك عدد محدود من المقاتلين والخلايا في الضفة الغربية والقدس، ولكن الاحتلال قلق ولا ينام، والأمن لديه مفقود".

وتابع: "نحن اليوم نخوض معركة تحرير الأقصى ويجب على كل مسلم وعربي وفلسطيني أن يكون له سهم في هذه المعركة. وكل فرد من أبناء شعبنا الفلسطيني لا بد أن يكون له دور في درب المقاومة ضد هذا الاحتلال".

وحذر صالح العاروري، حكومة الاحتلال من أن مواصلة تنفيذ مخططاتها الاستيطانية، خاصة في المسجد الأقصى، سيؤدي إلى "حرب شاملة في المنطقة بأكملها، ونحن واثقون عندما نصل إلى الصراع الشامل سنلحق بالعدو هزيمة لم يسبق له أن تجرعها" وفق قوله.

وقال العاروري، إن حركة فتح "حركة عظيمة وكبيرة، ولها تاريخ مشرف في المقاومة وأيضًا قدمت آلاف الشهداء من كل مستوياتها التنظيمية وقيادتها الأولى"، مؤكدًا أنه "لا يمكن تضليل حركة فتح وهي تعرف البوصلة الصحيحة، ولذلك كانوا في الانتفاضة الأولى وفي الانتفاضة الثانية، والآن يقاتلون مع كل أبناء شعبنا".

واعتبر، أن من يحرض فتح أو السلطة على حركة حماس، أو يقول إن حماس تريد هدم السلطة، "يخدم العدو خدمة مباشرة، لأن الذي يهددنا كلنا ويريد اقتلاعنا جميعا هو الاحتلال وليس حماس".