أسعار العملات
الدولار الأمريكي
سعر الشراء 3.10
سعر الصرف 3.11
الدينار الأردني
سعر الشراء 4.37
سعر الصرف 4.39
اليـــــــــــــــــورو
سعر الشراء 3.59
سعر الصرف 3.60
صحيفة عبرية: هذا ما تخشاه

صحيفة عبرية: هذا ما تخشاه "إسرائيل" في المواجهة المقبلة

الترا فلسطين | ترجمة فريق التحرير

نشرت صحيفة "يسرائيل هيوم" العبرية تقريرًا الأربعاء، حمل عنوان "الجيش الإسرائيلي سيستدعي جنود من الخدمة الاحتياطية لحراسة الشوارع من الفلسطينيين داخل الخط الأخضر، في المعركة المقبلة".

 الجيش سيجنّد قوات الاحتياط للعمل في أوساط المدنيين في أي مواجهة مقبلة، لضمان عدم تشويش نشاطه داخل الخط الأخضر 

وقالت الصحيفة إن الجيش تفاجأ خلال الاحتجاجات التي تخللت عملية "حارس الأسوار" وبلور خطة للجبهة الداخلية في الحرب المقبلة، بموجبها ستقوم كتائب الاحتياط التابعة للجبهة الداخلية في الجيش، وكتائب من "حرس الحدود" التابعة للشرطة بتأمين وحراسة قوافل الجيش.

ومضت الصحيفة بالقول إن الجيش سيجنّد قوات الاحتياط للعمل في أوساط المدنيين في أي مواجهة مقبلة، لضمان عدم تشويش نشاط الجيش داخل الخط الأخضر بفعل أنشطة قد تمارسها جهات في أوساط فلسطينية داخل الخط الأخضر.

وأشارت لوجود قلق بالغ في أوساط الجيش بسبب الأحداث التي وقعت داخل الخط الأخضر أثناء العدوان الإسرائيلي على غزة في أيار/ مايو الماضي، والتي تخللها مواجهات واحتجاجات ليس فقط في المدن التي يسكنها فلسطينيون وإسرائيليون، إنما امتد الأمر إلى تنفيذ احتجاجات على الشوارع المركزية وقرب المنشآت الحسّاسة خصوصًا القواعد العسكرية التابعة للجيش، كما جرى في شارع 31 قرب قاعدة "نبتيم" والذي تم إغلاقه عدّة مرات، الأمر الذي أثّر على مداخل ومخارج القاعدة الجوية الأكبر لسلاح الجو الإسرائيلي.

  تعاظم المخاوف لدى الجيش وقيادته في الحرب المقبلة 

ولفتت الصحيفة العبرية إلى تعاظم المخاوف لدى الجيش وقيادته في الحرب المقبلة، بشأن احتمالية وجود محاولات فعلية لعرقلة القوات وإغلاق مفترقات مرورية رئيسة، واقتحام قواعد عسكرية من أجل استهداف الجنود وتخريب العتاد، الأمر الذي قد يشوِّش الخطط الهجومية للجيش.


اقرأ/ي أيضًا:

"فيسبوك يحجب القدس".. حملة فلسطينية ضد محاربة الرواية الفلسطينية