14-يناير-2018

قال المكتب الإعلاميّ لحركة حماس في لبنان، ظهر اليوم الأحد، إنّ " المؤشرات الأولية تميل إلى "وجود أصابع صهيونية" خلف الانفجار الذي استهدف الناشط في الحركة، محمد حمدان، في صيدا جنوب  لبنان.

  انفجار يستهدف أحد كوادر حماس في مدينة صيدا بلبنان، والحرجة توجّه أصابع الاتهام للاحتلال الإسرائيليّ 

وبحسب بيان الحركة، فإنّ الانفجار أدّى إلى إصابة حمدان في قدمه، وإلى تدمير سيارته وإلحاق الضرر بالمبنى. وأشار البيان إلى أنّ الأجهزة اللبنانية المختصّة تتابع التحقيق في الانفجار.

[[{"fid":"70424","view_mode":"default","fields":{"format":"default","field_file_image_alt_text[und][0][value]":false,"field_file_image_title_text[und][0][value]":false},"type":"media","field_deltas":{"1":{"format":"default","field_file_image_alt_text[und][0][value]":false,"field_file_image_title_text[und][0][value]":false}},"link_text":null,"attributes":{"height":960,"width":720,"class":"media-element file-default","data-delta":"1"}}]]

ونقلت "فرانس برس" عن مصدر عسكريّ لبنانيّ أنّ "سيارة من طراز بي أم دبليو انفجرت في مدينة صيدا، ما أدى إلى إصابة المسؤول في حركة حماس محمد حمدان".

وأفادت قيادة الجيش في بيان عن "عبوة ناسفة انفجرت بالسيارة، ما ادى الى "اصابة صاحبها الفلسطيني محمد حمدان".

ووفقًا لمصدر طبيّ لبنانيّ، فإنّ حمدان أصيب إصابة بالغة في قدميه بينما كان يهم بالصعود إلى السيارة"، موضحًا أنّه "خضع لعملية جراحية".

وأظهرت صور من مكان الانفجار، السيارة مدمرة بالكامل، وألسنة النيران تتصاعد منها أثناء توقفها في مرآب مبنى سكنيّ قال شهود عيان إن حمدان يقطن فيه.

وأخمدت سيارات الإطفاء، النيران، بينما ضربت الأجهزة الأمنية طوقًا في المكان تزامنًا مع بدء القوى الأمنية تحقيقاتها لمعرفة خلفيّة الانفجار.

وتعد مدينة صيدا ثالث أكبر مدن لبنان، ويحاذيها مخيم عين الحلوة الذي يعد أكثر المخيمات كثافة سكانية في لبنان

ويعيش في مخيّم عين الحلوة، أكثر من 54 ألف لاجئ فلسطيني مسجّل لدى الأمم المتحدة.


اقرأ/ي أيضًا:

سؤال العدالة في زمن المجزرة: من صبرا إلى الغوطة..

غضب على مصمم أزياء لبنانيّ نشر صورة ممثلة إسرائيليّة

فيديو | الصغار لا ينسون "الطريق إلى الصفصاف"