11-مارس-2020

الترا فلسطين | فريق التحرير 

اقتحم جنود جيش الاحتلال منطقة جبل العرمة شرق بلدة بيتا جنوب نابلس، في وقت مبكر صباح الأربعاء، مُطلقين قنابل الصوت والرصاص الحيّ والمطاطيّ بشكل كثيف. 

وتوزّع الجنود المقتحمين على عدة محاور، وأحاطوا الجبل من اتجاهاته الأربعة، فيما كانت الجرّافات الإسرائيلية تزيل السواتر التي وضعها الشبّان لإعاقة الجنود، ومهدت الطريق لعبور نحو 50 آلية عسكرية. 

وقال الهلال الأحمر إن طواقمه تعاملت مع إصابتين بالرصاص الحي، وأربع إصابات بالمطاط، وست إصابات بالغاز والضرب والسقوط، وأشار إلى أنه نقل جميع الحالات إلى رفيديا باستثناء حالات الغاز إلى طوارئ حوارة.

وبحسب وزارة الصحة فإنه تم التعامل مع 13 إصابة في منطقة جبل العرمة، بينها إصابة خطيرة بالرصاص الحي  في الرأس، وهي في غرفة العمليات، وإصابة ثانية متوسطة بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط (في العناية المكثفة)، وباقي الإصابات مستقرة.

ومن بين الإصابات إصابة خطيرة بالرصاص المطاطيّ في الرأس جرى إدخالها غرفة العمليات، ووضعها مستقرّ، إضافة لإصابة مراسل "تلفزيون فلسطين" الزميل بكر عبد الحقّ برصاصة من النوع المطاطي.

وعلم "الترا فلسطين" أنّ مواجهات متفرقة تدور حتى الآن في محيط الجبل، بين مئات الشبان المعتصمين والجنود الاحتلال الذين تمكنوا تحت كثافة النيران من إخلاء الجبل. 

ويأتي هذا الاقتحام اليوم، لإفساح المجال لاقتحام مستوطنين الجبل وإنزال علم فلسطين عن قمّته، كما أشاروا في دعوات الاقتحام الذي يأتي بعد نحو أسبوعين على اقتحام سابق شهد مواجهات عنيفة. 

 

 


اقرأ/ي أيضًا:

صور | خربة العرمة: فصلٌ من التاريخ

جبل العرمة: خبطة النبي إبراهيم والذهب والشجاع الذي مات خوفًا

علم فلسطين يرفرف من أعلى قمة في بيتا