أسعار العملات
الدولار الأمريكي
سعر الشراء 3.10
سعر الصرف 3.11
الدينار الأردني
سعر الشراء 4.37
سعر الصرف 4.39
اليـــــــــــــــــورو
سعر الشراء 3.59
سعر الصرف 3.60
صور وفيديو | رام الله: صحافيون يطالبون بالإفراج عن عبد الرحمن الظاهر

صور وفيديو | رام الله: صحافيون يطالبون بالإفراج عن عبد الرحمن الظاهر

الترا فلسطين | فريق التحرير

سلّم صحافيون اليوم الأربعاء، عريضة موجّهة لرئيس الوزراء بصفته وزيرًا للداخليّة، تطالب بالإفراج عن الصحفي عبد الرحمن الظاهر، المعتقل لدى جهاز الأمن الوقائي منذ ثلاثة أسابيع، وذلك عقب وقفة تضامنيّة أمام مجلس الوزراء في رام الله، صباح الأربعاء. 

وطالب الصحافيون بالإفراج عن زميلهم المعتقل بتهمة "ذم السلطات العامة"، ووقف ملاحقة الصحفيين على خلفية سياسيّة، أو لمجرد التعبير عن الرأي، وحملوا لافتات تستنكر "اعتبار الكتابة جريمة". 

وجاء في العريضة أنّ "الصحفي الظاهر يتم التحقيق معه بشكل مستمر على خلفية قضايا لها علاقة بحرية الرأي والتعبير التي يكفلها القانون الفلسطيني وجميع المواثيق الدولية، وعلى خلفية عمله الصحفي، منذ عام 2015، وكلها أعمال صحفية قديمة لم يسيء فيها للسلطة الفلسطينية أو يمارس القدح أو التشهير بحق أفراد أو مؤسسات".

وقالت زوجته رشا السايح التي تواجدت في الوقفة إلى جانب والد عبر الرحمن، إنها تمكنت من زيارته يوم أمس لأول مرة منذ اعتقاله، غير أنها لم تتمكن من فهم تفاصيل وضعه، وما هية التهم الموجهة له، وطبيعة التحقيق الذي يجري معه. 

وأضافت أن هناك عدم وضوح حتى بالنسبة لمحاميه، وتلفيق تهم ليس من المعروف مصدرها. 

وعُرض عبد الرحمن على محكمة الصلح في نابلس ثلاث مرّات، وفي آخر جلسة جرى تمديد اعتقاله 15 يومًا، وأشارت زوجته إلى أنّ المحكمة كانت ترفض طلبات إخلاء السبيل التي يقدمها المحامي بشكل يومي، منذ اعتقاله. 

يُذكر أن الفنان الظاهر، ممثل ومخرج يحمل في رصيده أكثر من 20 عملًا فنيًا في التلفزيون والمسرح والسينما والإذاعة، ومن أشهر أعماله مسلسل "فنجان البلد" الكوميدي (ثلاثة أجزاء) الذي أخرجه وشارك في بطولته، ومسلسل "في حضرة العدالة - الجزء الأول" من إخراجه وتأليفه، وبرنامج "زينكو" السياسي الساخر.


اقرأ/ي أيضًا: 

"إذا بقول اللي ببالي بنحبس"!!