17-فبراير-2019

الترا فلسطين | فريق التحرير

أجبرت قوات الاحتلال عائلة حاتم أبو عصب على مغادرة منزلها بالقوة، في عقبة الخالدية داخل القدس العتيقة، الأحد.

وفرضت قوات الاحتلال طوقًا عسكريًا على المنزل، ثم اقتحمته وطردت عائلة أبو عصب منه بعد الاعتداء عليهم بالضرب واعتقال حاتم، فيما استولى المستوطنون على المنزل وأغلقوا أبوابه.

ويسكن أبو عصب في المنزل مع زوجته وأطفاله الستة (3 أولاد و3 بنات)، إضافة لعمته غير المتزوجة التي ورثت المنزل من والدها، بعد أن استأجره في خمسينات القرن الماضي من مالكيه عائلة نسيبة.ويسكن أبو عصب في المنزل مع زوجته وأطفاله الستة (3 أولاد و3 بنات)، إضافة لعمته غير المتزوجة التي ورثت المنزل من والدها، بعد أن استأجره في خمسينات القرن الماضي من مالكيه عائلة نسيبة.

إطلالة سطح منزل حاتم أبو عصب

ويزعم المستوطنون أنهم استأجروا البيت من عائلة نسيبة عام 1910 لـ99 سنة، ما يعني أن مدة الإيجار انتهت منذ 10 سنوات. ورغم ذلك فإن محكمة الاحتلال أصدرت أمرًا بإخلاء المنزل؛ كان موعد تنفيذه منتصف الأسبوع الماضي، إلا أن شرطة الاحتلال أجلت الإخلاء حتى نهاية الشهر الجاري، قبل أن تنفذه اليوم.

وتبلغ مساحة البيت، 140 مترًا، وله فناء "حوش"، وهو محاطٌ بالمستوطنين من كل جانب، ولذلك فإن سلطات الاحتلال والجمعيات الاستيطانية رأت في وجود حاتم وعائلته هنا الشوكة التي يجب اقتلاعها، وهو ما نجحت في تنفيذه أخيرًا.

إطلالة سطح منزل حاتم أبو عصب