17-يناير-2023
شطرنج

الترا فلسطين | فريق التحرير

شارك قرابة 150 طالبًا وطالبة في المراحل الأساسية، في أول بطولة للشطرنج في قطاع غزة، على صعيد المدارس الخاصة، أقيمت اليوم الثلاثاء.

يتم من خلال هذه البطولات فرز بعض الأسماء الشابة والصغيرة التي تحتاج لبعض التدريب وصقل المهارات حتى تصبح "أسماء لامعة" في هذه اللعبة

وانطلقت فعاليات البطولة التي شارك فيها طلاب وطالبات ينتمون إلى 11 مدرسة خاصة في مدينة غزة، في ملعب أكاديمية الوحدة غرب مدينة غزة، وسط أجواء تنافسية.

وانقسمت البطولة إلى ثلاث مراحل، الأولى خاصة بطلاب المرحلة الابتدائية، والثانية لطلاب المرحلة الإعدادية، والثالثة للمرحلة الثانوية.

ويعد تنظيم مثل هذه البطولات مؤشرًا على زيادة الاهتمام برياضة الشطرنج للأعمار الصغيرة في قطاع غزة، لا سيما بعد تركزّ الاهتمام خلال السنوات الماضية على اللاعبين الكبار.

شطرنج

وقدم الاتحاد الفلسطيني وأكاديمية الوحدة دروع الفوز في نهاية البطولة إلى الطلاب والطالبات الفائزين على مستوى المدارس المشاركة، في أجواء احتفالية.

وقال سمير كنعان الناطق الإعلامي لاتحاد الشطرنج الفلسطيني، إن عدد الطلاب المشارك في البطولة يعتبر كبيرًا، ومشجعًا لتنظيم المزيد من هذه الأنشطة الرياضية لتشجيع الأطفال على ممارستها.

شطرنجشطرنج

وأوضح كنعان، أن الاتحاد الفلسطيني للشطرنج الذي أشرف على البطولة حريص على نشر هذه الرياضة على أوسع نطاق، خاصة بين الأطفال دون سن 18 سنة، وذلك لاختيار نخبة من اللاعبين المميزين وتطوير مهارتهم لتشكيل منتخب وطني يخوض الاستحقاقات الدولية.

وبين، أنه يتم من خلال هذه البطولات فرز بعض الأسماء الشابة والصغيرة التي تحتاج لبعض التدريب وصقل المهارات حتى تصبح "أسماء لامعة" في هذه اللعبة.

شطرنج

وأقرّ سمير كنعان بوجود تقصير خلال السنوات الماضية على مستوى غزة في الاهتمام بهذه الفئة دون سن 18 سنة- قبل أن يبدأ الاتحاد مؤخرًا بالاهتمام بالمواهب الصغيرة، وتشكيل منتخب تحت سن 16 سنة.

وأعرب عن أمله في أن يتمكن الاتحاد خلال السنوات القادمة بتشكيل منتخب تحت سن 8 و6 سنوات كباقي الدول.

دلالات: