25-يونيو-2022
الأسير الفلسطيني يعقوب قادري (تويتر)

الأسير الفلسطيني يعقوب قادري (تويتر)

قالت عائلة الأسير يعقوب قادري (49 عامًا) إن هناك احتماليةً أن يكون يعقوب مصابًا بسرطان الغدة الدرقية، بعد أن تعرض لوعكة صحية خلال الأيام الماضية نقل على أثرها إلى المستشفى. وقال أيوب قادري شقيق الأسير يعقوب في اتصال مع"الترا فلسطين"، "جاءنا اتصال من داخل السجن، أخبرنا بأن يعقوب نقل للمستشفى مؤخرًا، وأبلغوه بأنه غالبًا مُصاب بالسرطان في الغدة الدرقية"، مشيرًا إلى أن شقيقه عانى خلال العام الأخير من آلام في الرقبة واليد.

قالت عائلة الأسير يعقوب قادري (49 عامًا) إن هناك احتماليةً أن يكون يعقوب مصابًا بسرطان الغدة الدرقية

وبين شقيق قادري أنهم لم يحصلوا على أي معلومات رسمية من قبل الصليب الأحمر أو الجهات المعنية في ملف الأسرى، تؤكد أو تنفي الأنباء التي وصلتهم من خلال الأسرى، مبيّنًا أنهم سوف ينتظرون حتى يوم الأحد من أجل متابعة القضية مع الصليب الأحمر، وحتى يتمكن المحامي محمد جبارين من زيارة يعقوب في السجن والتأكد من تفاصيل الفحوصات الطبية التي تعرض لها، خاصةً أن يعقوب قادري يقبع حاليًا في عزل سجن ايشل، ولا يوجد أي تواصل أو زيارات بينه وبين عائلته.

وكان يعقوب قادري، واحدًا من الأسرى الستة الذين انتزعوا حريتهم بعد حفرهم نفقًا تحت سجن جلبوع في أيلول/ سبتمبر من العام الماضي، قبل أن يعاد اعتقاله بعد خمسة أيام مع الأسير محمود العارضة في مدينة الناصرة. وقادري اعتقل في عام 2003 على إثر مشاركته في الانتفاضة الثانية، وحكم عليه بالسجن المؤبد مرتين و35 عامًا، قبل أن تضاف خمسة أعوام جديدة إلى حكمه بتهمة حفر النفق والفرار من السجن. وفقد الأسير قادري قبل أقل من شهر والدته عطفة قادري بعد معاناة من المرض.