28-يناير-2022

الترا فلسطين | فريق التحرير

قالت عائلة السرسك في بيان مساء الجمعة، إن سبب وفاة طفلها أسامة هو اختناقه إثر سقوط كتلة كبيرة من القمامة عليه أثناء تواجده في مكب النفايات، وفقًا لما أُبلغت به عند طلبها الاطلاع على إفادة النيابة وتقرير الطبيب الشرعي.

عائلة السرسك: الظاهر أن الجرافة هي من قامت بدهسه وتركت تلك الآثار الواضحة على جسده

وأشارت العائلة إلى أن طفلها يعمل مع والده في جمع النحاس والألمنيوم والبلاستيك، ولدى استخراج جثته تبين أنها ممزقة "بشكل لا يتخيله عقل"، مضيفة أن كتلة القمامة سقطت عليه خلال قيام سائق الجرافة بفرد أكوام القمامة، "والظاهر أن الجرافة هي من قامت بدهسه وتركت تلك الآثار الواضحة على جسده".

وأضافت، أن سائق الجرافة وبلدية غزة "يتهربون من مسؤوليتهم" عن الحادث، منوهة أنها قد تنشر صورة الطفل بعد استخراجه "ليحكم الرأي العام في هذه القضية الإنسانية التي يتهرب منها كل مسؤول".

وأكدت العائلة، أنها لن تتسلم جثة طفلها "حتى يقف كل مسؤول عند حدود مسؤولياته، والوقوف على أسباب الوفاة وحيثياتها بشكل كامل وعادل" وفق البيان.

 

في المقابل، قالت بلدية غزة إنها تتعاون بشكل كامل مع جهود التحقيقات التي تجريها النيابة العامة والجهات المختصة للوقوف على ملابسات هذا الحادث، مطالبة الجميع بالتروي في انتظار نتائج التحقيقات.


اقرأ/ي أيضًا: 

العثور على جثة طفل في حمّام مستشفى "شهداء الأقصى"

وفاة صيّاد إثر انقلاب مركبه

دلالات: