08-نوفمبر-2020

صورة أرشيفية - gettyimages

الترا فلسطين | فريق التحرير

هنأ الرئيس محمود عباس ورئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، المرشح الديمقراطي جو بايدن بفوزه بالرئاسة الأمريكية على حساب الرئيس الحالي دونالد ترامب، بعد ساعات من إعلان الإعلام الأمريكي هذا الانتصار.

عباس: أتطلع للعمل مع بايدن لتحقيق الحرية والاستقلال والعدالة لشعبنا

وقال عباس، صباح الأحد، إنه يُهنئ بايدن ونائبته المنتخبة كمالا هاريس، مضيفًا، "أتطلع للعمل مع الرئيس المنتخب بايدين وإدارته من أجل تعزيز العلاقات الفلسطينية الأمريكية".

اقرأ/ي أيضًا: حماس تدعو بايدن لـ "تصحيح المسار"

وأعرب عباس عن أمله بالعمل مع بايدن "لتحقيق الحرية والاستقلال والعدالة والكرامة لشعبنا، وكذلك للعمل من أجل السلام والاستقرار والأمن للجميع في منطقتنا والعالم".

من جانبه، قال نتنياهو إنه تجمعه علاقة شخصية طويلة ودافئة مع بايدن منذ 40 سنة، "وأنا أعرفك كصديق عظيم لإسرائيل" وفق تعبيره.

نتنياهو يشكر ترامب ويؤكد: بايدن صديق عظيم لإسرائيل

وأضاف أنه يتطلع للعمل مع بايدن ونائبته هاريس "لتعزيز التحالف الخاص بين الولايات المتحدة وإسرائيل".

 

 

وفي تغريدة أخرى، وجه نتنياهو "الشكر الجزيل" إلى دونالد ترامب، "من أجل الصداقة التي أظهرتموها لي وإسرائيل شخصيًا، للاعتراف بالقدس والجولان، وللوقوف في وجه إيران، ومن أجل اتفاقيات السلام التاريخية، ولإيصال التحالف الأمريكي الإسرائيلي إلى مستويات غير مسبوقة".

 

 

يُذكر أن ترامب رفض الاعتراف بالهزيمة، بل نشر تغريدة أعلن فيها انتصاره بفارق كبير، رغم إعلان الإعلام الأمريكي انتصار بايدن بشكل رسمي وبفارق يزيد عن 76 صوتًا بينهما.


اقرأ/ي أيضًا: 

"الشعبية": فوز بايدن لن يحمل تغييرًا

الجهاد الإسلامي: لا نعوّل على حدوث تغيير في سياسات واشنطن