24-ديسمبر-2022
gettyimages

كشفت اللجنة الوطنية للأسرى والمفقودين الأردنيين في معتقلات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت، عن اتفاق عرضته إدارة السجون الإسرائيلية على الأسرى الفلسطينيين حاملي الجنسية الأردنية يقضي بنقلهم إلى سجون الأردن لإكمال مدة محكوميتهم.

كشفت اللجنة الوطنية للأسرى والمفقودين الأردنيين في معتقلات الاحتلال الإسرائيلي عن اتفاق عرضته إدارة السجون الإسرائيلية على الأسرى الفلسطينيين حاملي الجنسية الأردنية يقضي بنقلهم إلى سجون الأردن

وبحسب صحيفة العربي الجديد فقد وافق أربعة أسرى على عرض إدارة سجون من أصل 18 أسيرًا فلسطينيًا يحمل الجنسية الأردنية.

وفي تفاصيل وثيقة العرض المقدم للأسرى، والذي وصلت نسخة منه إلى اللجنة الوطنية للأسرى والمفقودين الأردنيين في معتقلات الاحتلال الإسرائيلي، فإن الأردن سوف يتحمل كاليف وجود الأسرى في السجون، إلّا وزارة الخارجية الأردنية "أبدت تخوفًا من أن يكون الاتفاق بلا قيمة لكنها وعدت بمتابعة الملف"، بحسب ما ورد في العربي الجديد.

من جانبه، لم تمتلك هيئة شؤون الأسرى والمحررين معلومات دقيقة عن الاتفاق، بالإضافة إلى مكتب إعلام الأسرى الذي أشار إلى أنه لا يمتلك أيّ تفاصيل حول العرض، رغم تأكيده على طرحه من قبل سلطات الاحتلال.

لم تمتلك هيئة شؤون الأسرى والمحررين معلومات دقيقة عن الاتفاق

وأشارت صحيفة العربي الجديد إلى أن الأسير عبد الله البرغوثي والأسير ثائر اللوزي والأسير محمد مصلح ومحمد الريماوي. وأن مصلحة السجون الإسرائيلية تتفاوض على العرض مع الأسير عبد الله البرغوثي والأسير منير مرعي.