20-يونيو-2023
عزل نحو 32 أسيرًا ومصادرة 6 هواتف من قسمين في سجن النقب 

الأسير مهيب دراغمة يودّع شقيقه الشهيد من داخل السجن، وهواتف ضبطتها إدارة سجون الاحتلال

الترا فلسطين | فريق التحرير

أقدمت إدارة سجون الاحتلال على عزل الأسير مهيب دراغمة، شقيق الشهيد أحمد دراغمة ومجموعة من الأسرى بعد اقتحام لقسمي 25 و28 الليلة الماضية في سجن النقب، ومصادرة هواتف مهرّبة.

عزل نحو 32 أسيرًا ومصادرة 6 هواتف من قسمين في سجن النقب 

واقتحمت قوات القمع التابعة لإدارة السّجون الليلة الماضية، قسم 25 في سجن "النقب "الصحراوي" والذي يقبع فيه الأسير مهيب دراغمة شقيق الشهيد أحمد دراغمة من طوباس، الذي ارتقى يوم أمس الإثنين خلال العدوان على جنين، وشرعت بعمليات تفتيش واسعة داخل الغرفة التي يقبع فيها، وأقدمت على رش الأسرى بالغاز، ونقله ورفاقه في الغرفة إلى الزنازين.

ويأتي الاقتحام الإسرائيلي للقسمين في سجن النقب بعد انتشار صورة للأسير مهيب دراغمة وهو يشاهد عبر هاتف خلوي من داخل السجن، لحظات وداع شقيقه الشهيد أحمد دراغمة.

لحظة وداع الأسير مهيب دراغمة -عبر الهاتف- شقيقه الشهيد أحمد دراغمة
لحظة وداع الأسير مهيب دراغمة -عبر الهاتف- شقيقه الشهيد أحمد دراغمة 

وعلى إثر ذلك شرع الأسرى بالأقسام بالتكبير والدق على الأبواب، كما واقتحمت قوات القمع قسم (28)، ونقلت (18) أسيرًا يقبعون في ثلاثة غرف إلى الزنازين، وذلك وفقا للمعلومات المتوفرة حتى الآن.

وأصدرت إدارة سجون الاحتلال بيانًا قالت فيها إنها صادرت 7 هواتف نقّالة مهرّبة استخدمها أسرى الجهاد الإسلامي في سجن النقب.

وأضافت أنه تم إخراج 6 أسرى من غرفهم لعزل سيستمر 14 يومًا، كما تم عزل 26 أسيرًا آخرين.

وتحرم إدارة السجون، الأسرى من وداع أحبتهم عند الفقد، مثلما جرى مع الأسير مهيب دراغمة، والآلاف من الأسرى على مدار عقود طويلة، وتعمل على التنكيل بهم.