20-يونيو-2023
من هبّة أيار/ مايو في مدينة اللد عام 2021 -  Laurent Van Der Stockt/Getty Images

من هبّة أيار/ مايو في مدينة اللد عام 2021 - Laurent Van Der Stockt/Getty Images

الترا فلسطين | ترجمة فريق التحرير

كشف رئيس حكومة الاحتلال، بنيامين نتنياهو، عن أنّ 10 كتائب من جيش الاحتلال تجري تدريبات لاستهداف الفلسطينيين داخل الخط الأخضر.

نتنياهو: يستعدّ جيش الاحتلال لسيناريو انخراط الفلسطينيين داخل الخط الأخضر في أي مواجهة مقبل ضدّ "إسرائيل" 

وأفادت الإذاعة العبرية العامة، الثلاثاء، أنّه وفي جلسة مغلقة للجنة الخارجية والأمن في الكنيست، أشار بنيامين نتنياهو إلى سيناريو ينضم فيه الفلسطينيون داخل الخط الأخضر إلى القتال ضدّ "إسرائيل" خلال حملة متعددة الساحات، وقال إن الجيش الإسرائيلي يستعد لذلك "10 كتائب تتدرّب من أجل هذا الشيء".

وأضافت الإذاعة العبرية أنّ لجنة الشؤون الخارجية والأمن في الكنيست سألت رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو عن الرد الأمني على سيناريو ينضم فيه الفلسطينيون داخل الخط الأخضر إلى مواجهة ضد "إسرائيل"، فأجاب بأن هذا أحد السيناريوهات التي يتدرّب عليها الجيش الإسرائيلي من أجل مواجهته، مضيفًا أن التدريب يتم كجزء من التحضير لحملة عسكرية متعددة الجبهات.

وبحسب ما أوردته الإذاعة العبرية فإن نتنياهو قال إن الجيش الإسرائيلي يستعد لمواجهة سيناريو ينضم فيه من وصفهم بـ "عرب إسرائيل" للقتال ضد "إسرائيل"، وهناك عشر كتائب عسكرية تتدرب لمواجهة هذا السيناريو، "هذا غير كافٍ، لكنهم يستعدون لهذا اليوم بالذات".