01-سبتمبر-2022
شباب الخليل

هاجم رئيس نادي شباب الخليل مثقال الجعبري، الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، بسبب تخلفه عن صرف مستحقات مالية للنادي مترتبة على الاتحاد.

وفي حديثه لـ الترا فلسطين، الخميس، أفاد الجعبري أن نادي شباب الخليل وهو بطل دوري المحترفين الفلسطيني في آخر موسمين، لم يأخذ كامل مكافأة الدوري عن الموسم قبل الماضي، ولا مكافأة الدوري الماضي.

الاتحاد لم يصرف لكافة أندية دوري المحترفين الموسم الماضي منحة الرئيس السنوية بقيمة 75 ألف دولار لكل نادي، وقد بدأ الآن الموسم الجديد دون صرف منحة الموسم الماضي، ولا الموسم الحالي

وأضاف الجعبري، أن الاتحاد لم يصرف لكافة أندية دوري المحترفين الموسم الماضي منحة الرئيس السنوية بقيمة 75 ألف دولار لكل نادي، وقد بدأ الآن الموسم الجديد دون صرف منحة الموسم الماضي، ولا الموسم الحالي.

وتابع: "نادي شباب الخليل طالب الاتحاد بصرف هذه المنحة لكل الأندية حتى تستمر، وطالب أيضًا بتتويجه عن بطولة دوري الموسم الماضي، حيث لم يجري له مراسم تتويج وتسليم الكأس لا من الاتحاد ولا من الشركة الراعية للبطولة وهي أوريدو".

على أثر ذلك، قرر نادي شباب الخليل تعليق المشاركة في جميع بطولات الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، وتغيب الأسبوع الماضي عن مباراة رسمية مع مؤسسة البيرة، وكذلك امتنع الخميس عن المشاركة في مباراة ثانية مع نادي أهلي الخليل، وكلا المبارتين في كأس الشهيد ياسر عرفات.

وكشف الجعبري أنه اجتمع مع رئيس اتحاد كرة القدم جبريل الرجوب قبل يومين، ووصف الجلسة أنها كانت "عاصفة"، تم فيها تقديم مطالب نادي شباب الخليل، ثم جاء الرد على هذه المطالب بكتاب رسمي من الأمانة العامة للاتحاد يوم الأربعاء بأنه "لا يوجد بند في القانون يلزم الاتحاد بصرف مكافأة حول الفوز بالدوري".

هل كانت تصرف مكافأة في المواسم الماضية؟ رد الجعبري "بالطبع"، مبينًا أن شباب الخليل فاز ببطولة الدوري عام 2015-2016 ونال مكافاة بقيمة 35 ألف دولار. "أما اليوم بعد 6 سنوات الأصل أن تكون المكافأة أعلى من ذلك" وفقًا للجعبري.

شباب الخليل فاز ببطولة الدوري عام 2015-2016 ونال مكافاة بقيمة 35 ألف دولار. "أما اليوم بعد 6 سنوات الأصل أن تكون المكافأة أعلى من ذلك" وفقًا للجعبري.

وأكد الجعبري، أن جميع الأندية الفلسطينية يوجد عليها أعباء مالية صعبة، ولا يقوم الاتحاد بأي مسؤولية ودور، والأندية هي من تقوم بهذه المسؤولية.

إذن، لماذا بادر شباب الخليل لهذه الخطوة منفردًا بمعزل عن بقية الأندية؟ أجاب الجعبري أن شباب الخليل "لا يعول على الأندية، إنما يعول على جمهور شباب الخليل وهو بعشرات الآلاف" على حد تعبيره.

وشدَّد الجعبري: "لن نذهب لأي مباراة طالما لم نأخذ حقوقنا. ونحن ندافع عن كل الأندية والأصوات غير القادرة على رفع صوتها من المستضعفين في الرياضة الفلسطينية ".

وفي حال حصول الترا فلسطين على تعقيب من الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم فسيتم نشره لاحقًا.