أسعار العملات
الدولار الأمريكي
سعر الشراء 3.22
سعر الصرف 3.22
الدينار الأردني
سعر الشراء 4.53
سعر الصرف 4.55
اليـــــــــــــــــورو
سعر الشراء 3.78
سعر الصرف 3.78
عن أمنية أيهم كممجي التي لم تتحقق..

عن أمنية أيهم كممجي التي لم تتحقق..

صورة على جدار للأسير أيهم كممجي (كمنجي) في قريته كفر دان بجنين (getty)

الترا فلسطين | فريق التحرير

قال المحامي منذر أبو أحمد إنّ الأسير أيهم كممجي مكث في مخيم جنين نحو 11 يومًا، إذ وصله في اليوم الثالث لتحرره من سجن جلبوع.

وأوضح محامي هيئة شؤون الأسرى الذي زار أيهم عصر الأحد في معتقل الجلمة حيث يخضع للتحقيق منذ اعتقاله فجرًا،  أن أيهم ومناضل انفيعات تعرّضا مرتين لإطلاق نار من قبل عناصر الاحتلال، الأولى في منطقة العفولة، حين عثر أحد الجنود على أغراضهما الشخصية، والثانية في منطقة "سالم" أثناء اجتيازهما السياج الفاصل ودخولهما منطقة جنين.

 نقل المحامي عن أيهم، أنّه وفي أيام حريته المعدودة نظر إلى السماء، وخاطب النجوم، ووصف حريته وكأنه "عاد للجنة"، مضيفًا أنه كان ينوي زيارة قبر أمه 

وأضاف أنّ الأشخاص الأربعة الذين تم اعتقالهم فجرًا (أيهم ومناضل وأصحاب المنزل الذي تواجدوا فيه) تعرّضوا للضرب والاعتداء من قبل القوات الخاصة التي اعتقلتهم ونقلتهم إلى معسكر سالم في جنين، ومن ثم إلى مركز التحقيق في "الجلمة"، والذي بدأ مباشرة منذ دخولهم، وظلّ مستمرًا لساعات، وأشار إلى أن أيهم بخير عمومًا، غير أنه يعاني من آلام في الصدر والرقبة والكتف جرّاء الاعتداء عليه.

وبحسب ما نقله المحامي، فإن أيهم حاول تجنيب أهالي البيت الذي تواجد فيه، الأذى، وأشار إلى أنه كان متواجدًا داخل مخيم جنين، ثم انتقل إلى بيت آخر خارجه في الحيّ الشرقي، وتم اعتقاله بعد نحو 20 دقيقة من وصوله.

وبيّن أنّ أيهم وصل مخيم جنين في اليوم الثالث لتحرره من سجن جلبوع، والتقى مع مناضل انفيعات بعد 6 أيام من انتزاعهما الحرية عبر نفق.

ونقل المحامي عن أيهم، أنّه وفي أيام حريته المعدودة نظر إلى السماء، وخاطب النجوم، ووصف حريته وكأنه "عاد للجنة"، مضيفًا أنه كان ينوي زيارة قبر أمه، لكنّه لم يتمكن من فعل ذلك قبل إعادة اعتقاله.

ومن المقرر أن يلتقي المحامي الأسير مناضل انفيعات أيضًا، حيث سيعرض الإثنان على محكمة الصلح الإسرائيلية في الناصرة وسط توقعات بتمديد اعتقالهما لمدة مقاربة للتمديد الذي جرى لزملائهم الأربعة (زكريا، ويعقوب، ومحمد ومحمود) صباح اليوم، والذين مددتهم المحكمة عشرة أيام أخرى بتهمة "الفرار من السلطات".


اقرأ/ي أيضًا:

فيديو | والدة مناضل نفيعات: أنا صابرة وفخورة