04-أكتوبر-2018

الترا فلسطين | فريق التحرير

أكد مكتب رئيس حركة حماس في غزة يحيى السنوار، أن اللقاء الذي نشرت صحيفة "يديعوت أحرنوت" العبرية جزءًا منه، تم إجراؤه مع صحافية قالت إنها تعمل لصالح صحيفتين بريطانية وإيطالية، مشددة على أن الصحافية خالفت قواعد العمل المهني بنشر المقابلة لصحيفة "يديعوت".

جاء ذلك تعقيبًا على إعلان صحيفة "يديعوت" أنها أجرت مقابلة مطولة مع السنوار، ونشرت جانبًا منها في صحيفتها الورقية صباح الخميس، مؤكدة أنها ستنشرها بالكامل في ملحقها الأسبوعي غدًا الجمعة.

وقال مكتب السنوار في بيان صحافي، إن الصحفية تقدمت بطلب رسمي للقاء رئيس حركة حماس في غزة لصالح صحيفتي لاريبوبليكا الإيطالية والغارديان البريطانية، وتحريات الإعلام الغربي في الحركة أثبتت أن الصحفية ليست إسرائيلية.

وأكد المكتب أنه لم تكن هناك مقابلة مباشرة مع الصحفية المذكورة، بل أرسلت الأسئلة وتم الإجابة عنها، فيما التقطت صورة لصالح اللقاء فقط، مضيفًا، "على ما يبدو فقد باعت الصحفية اللقاء لصحيفة يديعوت أحرونوت، وقد حرّفت بعض المضامين ليبدو اللقاء وكأنه تم لصالح صحيفة إسرائيلية".

وأعرب مكتب السنوار عن أسفه "لأن الصحفية لم تحترم مهنتها"، مشددًا على احتفاظه بحقه في اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحق هذه الصحفية ومقاضاتها.