أسعار العملات
الدولار الأمريكي
سعر الشراء 3.56
سعر الصرف 3.59
الدينار الأردني
سعر الشراء 5.02
سعر الصرف 5.08
اليـــــــــــــــــورو
سعر الشراء 4.03
سعر الصرف 4.06
غرينبلات للفلسطينيين: شاركوا بمؤتمر البحرين و

غرينبلات للفلسطينيين: شاركوا بمؤتمر البحرين و"ستكسبون"

الترا فلسطين | فريق التحرير 

دعا المبعوث الأمريكي للشرق الأوسط، جيسون غرينبلات، الأربعاء، إلى نقل خدمات وكالة أونروا إلى الدول المستضيفة للاجئين، ودعا الفلسطينيين للمشاركة في المؤتمر الاقتصادي بالبحرين أواخر الشهر المقبل، قائلًا إنهم "سيكسبون الكثير".

وخلال جلسة دورية لمجلس الأمن، حث غرينبلات المجتمع الدولي على الإقرار بأن "نموذج أونروا خذل الشعب الفلسطيني"، وأنّ "هذا هو سبب القرار الأمريكي بوقف تمويل هذه الوكالة المعيبة بشكل لا يمكن إصلاحه".

ورأى غرينبلات أن الفلسطينيين فيما يتعلق بالوكالة "يتم تضليلهم، واستخدامهم كبيادق سياسية وسلع بدلًا من معاملتهم كبشر"، على حدّ وصفه. ودعا إلى "التواصل مع الحكومات المستضيفة للاجئين الفلسطينيين، لبدء محادثات حول نقل خدمات أونروا إلى تلك الحكومات أو إلى منظمات غير حكومية دولية أو محلية أخرى، حسب الاقتضاء".

وأضاف أن "الولايات المتحدة مستعدة للمشاركة في هذه المحادثات، التي حان الوقت لإطلاقها".

وفي سياق آخر، قال غرينبلات إن الفلسطينيين "سيكسبون الكثير" إذا قرروا المشاركة في ورشة العمل الاقتصادية التي تستضيفها البحرين، يومي 25 و26 يونيو/ حزيران المقبل.

وقال غرينبلات، إن "مشاركة الولايات المتحدة ودول أخرى عديدة في ورشة عمل اقتصادية بالبحرين تضعنا على طريق بديل، لإيجاد مستقبل مزدهر للفلسطينيين".

ورأى غرينبلات أنه "سيكون من الخطأ ألا ينضم الفلسطينيون إلينا؛ فليس لديهم ما يخسرونه، وسيكسبون الكثير إذا انضموا إلينا، لكن بالطبع هذا اختيارهم".

وأعلنت القيادة والفصائل الفلسطينية رفض ورشة البحرين، باعتبار أنها واحدة من أدوات واشنطن لتمرير خطتها للسلام، المعروفة إعلاميًا بـ"صفقة القرن".