أسعار العملات
الدولار الأمريكي
سعر الشراء 3.29
سعر الصرف 3.29
الدينار الأردني
سعر الشراء 4.63
سعر الصرف 4.65
اليـــــــــــــــــورو
سعر الشراء 3.91
سعر الصرف 3.91
غزة..

غزة.. "المشتركة للاجئين" تغلقُ مراكز توزيع مساعدات "أنروا" ليومين

gettyimages

الترا فلسطين | فريق التحرير

تغلقُ اللجنة المشتركة للاجئين الفلسطينيين في قطاع غزة، ابتداءً من يوم غد السبت، ولمدة يومين، مراكز توزيع المؤن (المساعدات الغذائية) التابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أنروا" في كافة محافظات غزة.

الإغلاق يستمر من السابعة صباحًا حتى 11 ظهرًا

ويمتد الإغلاق على مدار اليومين القادمين، من الساعة السابعة صباحًا، وحتى 11 ظهرًا، ذلك احتجاجًا على تنفيذ نظام السلة الغذائية الموحدة، تبعًا لما جاء في إعلان اللجنة الذي وصل الترا فلسطين نسخةً عنه.

وبدأت "أنروا" بتطبيق نظام الكوبونة الموحدة "البيضاء" في الحادي والعشرين من شباط/ فبراير المنصرم، فيما وصفته بأنه النظام "الأكثر عدالة" في توزيع المساعدات الغذائية، في حين واجهت احتجاجات واسعة، بسبب إلغائها نظام "الكوبونة الصفراء" التي كانت تُصرف للأسر المصنفة بفئة "الفقر المدقع" بواقع كميات مضاعفة.

الأنروا ترى النظام الجديد أكثر عدالة، واللجنة تلوّح باستمرار الاحتجاجات ثلاثة أسابيع قادمة

وكان عدنان أبو حسنة، المستشار الإعلامي لوكالة الغوث بغزة، قال لـ الترا فلسطين خلال لقاءٍ سابق: "إن النظام الجديد سيشمل عشرات الآلاف ممن لا يمكن أن يستمروا بدون تلقي أي مساعدات لمدة سنوات قادمة"، مؤكدًا أن عدد متلقيها سيرتفع من مليون و140 ألف لاجئ، إلى مليون و200 ألف لاجئ، أي بزيادة قرابة 60 ألف لاجئ ستشملهم مساعدات أنروا بغزة مع تطبيق النظام الجديد".

في السياق، لوّح رئيس اللجنة المشتركة للاجئين في القطاع، محمود خلف، في تصريحاتٍ صحفية، نُشرت أول أمس الأربعاء، باستمرار برامج اللجنة وفعالياتها الاحتجاجية لثلاثة أسابيع قادمة، حتى إلغاء نظام الكوبونة الموحدة.

ولفت إلى أن الاجتماعات التي كان من المفترض أن تُخضِع الفكرة للنقاش مع مدير عمليات "أنروا" بغزة، ماتياس شمالي، وُسمت بالسلبية المطلقة، "إذ كان هناك عدم استجابة متشدد لطرح اللجنة إلغاء الكوبونة، والعودة إلى التصنيفات الأولى (البيضاء، والصفراء) معًا".


اقرأ/ي أيضًا:

احتجاجات في غزة: "الكوبونة البيضاء" ظالمة

اونروا: لا نيّة لإنهاء عمل الوكالة