09-نوفمبر-2021

الترا فلسطين | فريق التحرير

أصدرت "هيئة القضاء العسكري" في غزة، أحكامًا بحق "مُتخابرين" مع الاحتلال وتجّار المخدرات، وذلك منذ 17 تشرين أول/ أكتوبر الماضي وحتى الأول من تشرين ثاني/ نوفمبر الجاري.

وتضمنت الأحكام الصادرة عن المحكمة العسكرية ثلاثة أحكام بالإعدام، اثنان منها بحق متخابرَين مع الاحتلال، والثالث بحق أحد تجار المخدرات، وذلك سندًا لنصوص مواد الاتهام ومواد قانوني العقوبات الثوري لعام 1979، والإجراءات الجزائية رقم (3) لسنة 2001.

وقالت الهيئة إن ذلك يأتي في إطار قيامها "بواجبها في حماية المجتمع الفلسطيني، ومواجهة آفة التخابر مع الاحتلال الإسرائيلي، ومحاربة تجار ومروّجي المخدرات والسموم التي تستهدف المجتمع".

كما أصدرت المحكمة العسكرية 11 حُكمًا آخر بحق متخابرين مع الاحتلال وتجار مخدرات بالسجن ما بين 4 - 15 سنة، وحُكمًا واحدًا بالسجن المؤبد، وآخر بالأشغال الشاقة المؤبدة، في حين تم تبرئة متهم واحد من التهم المنسوبة إليه بالاتجار بالمخدرات لعدم كفاية الأدلة.

وأكدت هيئة القضاء العسكري أن الأحكام الصادرة استوفت الإجراءات القانونية كافة، وأنها منحت المحكومين جميع الضمانات القضائية، وفق أصول قانون المحاكمات الجزائية الثوري لعام 1979.


اقرأ/ي أيضًا:

عقوبة الإعدام في غزة إلى الواجهة مجددًا

الإعدام في فلسطين.. الجدل الساخن والمهم