أسعار العملات
الدولار الأمريكي
سعر الشراء 3.10
سعر الصرف 3.11
الدينار الأردني
سعر الشراء 4.37
سعر الصرف 4.39
اليـــــــــــــــــورو
سعر الشراء 3.59
سعر الصرف 3.60
غضب واسع في فلسطين احتجاجًا على

غضب واسع في فلسطين احتجاجًا على "اتفاق العار"

- gettyimages -

الترا فلسطين | فريق التحرير

نظم فلسطينيون، اليوم الجمعة، وقفات احتجاجية في عدة مناطق بالضفة الغربية وقطاع غزة احتجاجًا على اتفاق السلام الإماراتي مع "إسرائيل".

في القدس رفع مصلون عقب أداء صلاة الجمعة في المسجد الأقصى علم فلسطين ولافتات ضد ما سموه "اتفاق العار" فيما داس مجموعة منهم صورة ولي عهد أبو ظبي وأحرقوها.

واقتحمت شرطة الاحتلال باحات المسجد الأقصى وتوجهت نحو صحن قبة الصخرة – مكان الوقفة الاحتجاجية – وصادرت الأعلام واللافتات بالقوة.

أما في بلدة حارس قضاء سلفيت نظم محتجون مظاهرة احتجاجية ضد الاستيطان والأراضي المهددة بالمصادرة وضد التطبيع الإماراتي مع الاحتلال.

واعتدت قوات الاحتلال على المتظاهرين وقمعتهم بالقوة ومنعتهم من الوصول إلى الأراضي المهددة بالمصادرة من قبل المستوطنين.

وفي يطا بمحافظة الخليل، شارك المئات في وقفة منددة بإعلان "العار" ورددوا الهتافات الرافضة لاتفاق التطبيع، كما شارك المئات في مدينة نابلس في مظاهرة خرجت عقب صلاة الجمعة في ميدان "الشهداء" وسط المدينة احتجاجًا على "اتفاق العار".

ورفع المشاركون لافتات تعبّر عن غضبهم من القرار الإماراتي، وأخرى تندد باتفاق التطبيع، من ضمنها لافتة كتب عليها: "من فلسطين إلى محمد بن زايد.. الطريق إلى القدس معبدة بدماء شهدائنا وليس بنزوة الخائنين"، و"يا للعار ويا للعار باعوا القدس بالدولار".

وفي قطاع غزة، شارك المئات من أبناء شعبنا في تظاهرة منددة في ميدان "فلسطين" وسط مدينة غزة، مرددين الهتافات الغاضبة والرافضة لاتفاق التطبيع الإماراتي.

ورفع المشاركون لافتات كتب عليها "لا لخيانة فلسطين"، معتبرين الخطوة الإماراتية خيانة لتضحيات شعبنا.