أسعار العملات
الدولار الأمريكي
سعر الشراء 3.22
سعر الصرف 3.22
الدينار الأردني
سعر الشراء 4.53
سعر الصرف 4.55
اليـــــــــــــــــورو
سعر الشراء 3.78
سعر الصرف 3.78
فتح باب المشاركة في مهرجان الأرض السينمائي

فتح باب المشاركة في مهرجان الأرض السينمائي

عائلة فلسطينية تشاهد التلفزيون في أحد مخيمات اللجوء عم 1988 - getty

الترا فلسطين | فريق التحرير

مع انطلاق الدورة 18 من مهرجان الأرض السينمائي، دعت جمعية الصداقة "سردينيا - فلسطين" صنّاع الأفلام الذين يسلطون الضوء على القضية الفلسطينية والعالم العربي، للمشاركة في المهرجان.

وتتركّز أقسام المهرجان هذا العام على ثلاثة أقسام، الأوّل مخصص لجميع الأفلام الوثائقية الكلاسيكية مهما كانت مدتها، ومن أي مكان في العالم، والثاني "صدى المخيم" وهو مخصص للأفلام القصيرة (بحد أقصى 20 دقيقة) للأفلام الروائية والوثائقية من إنتاج صانعي أفلام شباب (حتى سن 30 عامًا) من مخيمات اللاجئين الفلسطينيين، والذين تروي أفلامهم قصصًا عن الحياة في المخيمات في فلسطين وأيضًا في الأردن أو سوريا أو لبنان، والثالث هو قسم "حنظلة" المتخصص للأفلام التجريبية أو الرسوم المتحركة مهما كانت مدتها.

وستُمنح 7 جوائز للأفلام المشاركة في المهرجان، أولها "جائزة الأرض" لأفضل فيلم وثائقي عن المهرجان، وتمنحها لجنة التحكيم، وقيمتها ألف يورو. أمّا "جائزة فلسطين" فستكون لأفضل فيلم وثائقي عن فلسطين من لجنة التحكيم، وقيمتها ألف يورو، وستمنح لجة التحكيم أيضًا "جائزة المخرج الناشئ" وقيمتها ألف يورو. 

كما ستقدّم "جائزة الجمهور" وقيمتها 500 يورو، و"جائزة سردينيا باليستينا" وقيمتها 500 يورو، ممنوحة من مجلس الاختيار، بالإضافة لجائزة "صدى المخيم" وقيمتها 500 يورو، وكذلك جائزة حنظلة وقيمتها 500 يورو.

وتنتهي فترة التسجيل تقديم الأفلام للمهرجان السينمائي حتى 31 تشرين أول/ اكتوبر المقبل (للاطلاع على التفاصيل)، ولـ (التسجيل). 


اقرأ/ي أيضًا:

7 فعاليّات للمتحف الفلسطيني في أيلول

كتابان جديدان في الموسيقى من إصدار "الكمنجاتي"

"فلسطين لوحة فسيفسائية ملونة".. دليل للمسارات السياحيّة