أسعار العملات
الدولار الأمريكي
سعر الشراء 3.57
سعر الصرف 3.60
الدينار الأردني
سعر الشراء 5.03
سعر الصرف 5.08
اليـــــــــــــــــورو
سعر الشراء 4.17
سعر الصرف 4.20
فصائل بغزة:

فصائل بغزة: "اوسلو" نفق مظلم ويجب التحلل منه

127 مشاهدة

الترا فلسطين | فريق التحرير

دعت فصائل فلسطينية اليوم الخميس، منظمة التحرير إلى التحلّل من اتفاقية "اوسلو"، عشيّة مرور رُبع قرن على توقيعها مع "إسرائيل"، وذلك في مؤتمر "الوحدة هدفنا والمقاومة خيارنا"، الذي عُقد في مركز رشاد الشوا غرب غزة.

وقالت فصائل حماس وفتح والجهاد الإسلامية والجبهة الشعبية والمجاهدين، إن الاتفاقية "مزّقت الشعب الفلسطيني، وغيّبت حقوقه الأساسية، وقفزت عنها".

ودعا القيادي في حركة "حماس" خليل الحية من وصفه بـ "فريق أوسلو الفاشل" للتراجع عن مواصلة هذا الخط الكارثي"، مضيفًا أنّ هذه الاتفاقية مزقت وحدة الشعب الفلسطيني، ونحن انقسمنا منذ 25 عامًا وليس 12 سنة".

أمّا عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الإسلامي، محمد الهندي، فقال إن اتفاق اوسلو أدخل القضية الفلسطينية إلى نفق مظلم بسبب نفر قليل من المنظمة اعتقدوا بأنه من الممكن عقد شراكة مع العدو الإسرائيلي.

بدوره، قال عضو الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، هاني الثوابتة، إن اتفاقية أوسلو ولدت مشوّهة وجرى توقيعها من وراء الشعب الفلسطيني وقواه الوطنية كافة، ومن وقّع الاتفاق يتحمل وحده المسؤولية التاريخية".

وأضاف: ما جرى في أوسلو لا يخرج عن كونه مشروعًا سعى لفرض مزيد من الرضوخ السياسي لصالح الاحتلال وتمزيق أهم إطار وطني فلسطيني جامع وهي منظمة التحرير.