أسعار العملات
الدولار الأمريكي
سعر الشراء 3.59
سعر الصرف 3.62
الدينار الأردني
سعر الشراء 5.05
سعر الصرف 5.11
اليـــــــــــــــــورو
سعر الشراء 4.07
سعر الصرف 4.11
فلسطينيون بين ضحايا هجوم نيوزيلندا

فلسطينيون بين ضحايا هجوم نيوزيلندا

صور متداولة للفلسطينيين الذين أصيبوا في الهجوم

الترا فلسطين | فريق التحرير

استشهد فلسطيني وأصيب آخرين، اليوم الجمعة، في الهجوم الإرهابي على مسجدين بمدينة كرايست تشيرتش بجزيرة ساوث آيلادند في نيوزيلندا.

وأعلن السفير الفلسطيني لدى أستراليا ونيوزلندا عزت عبد الهادي، عن وجود معلومات أولية تشير إلى استشهاد وإصابة عدد من الفلسطينيين في الهجوم الإرهابي في نيوزيلندا.

وقال السفير إن الجالية الفلسطينية أبلغته باستشهاد مواطن فلسطيني على الأقل، وإصابة عدد آخر في الهجومين، موضحًا أن السفارة تتابع اتصالاتها مع الجهات المختصة في نيوزيلندا للحصول على معلومات وبيانات رسمية.

وذكرت مصادر محلية أن من بين المصابين شحادة السيناوي من بيت فوريك شرق نابلس، ووسيم عبد الرازق وابنه من طوباس، والدكتور محمد عطا عليان من بلدة أبو ديس في القدس المحتلة.

وأشار عبد الهادي إلى أن عددًا من الجالية الفلسطينية يعيشون في مدينة كرايست تشيرتش، والتي شهدت الهجومين الإرهابيين.

هذا وأدان الرئيس محمود عباس، الهجوم الإرهابي الذي وقع في مسجدين في نيوزيلندا، واصفًا هذا العمل بالإجرامي والمروع والبشع. وقال الرئيس "نؤكد إدانتنا واستنكارنا لكل أشكال الإرهاب لموجه ضد المدنيين الأبرياء أيا كان مصدره أو جنسيته".

هذا وأعلنت وزيرة الداخلية النيوزيلندية أن 49 شخصًا فقدوا أرواحهم في الهجوم المسلح على المسجدين أثناء استعدادهم لإقامة صلاة الجمعة، حيث اقتحم المنفذ المسجدين وبدأ بإطلاق النار على المصلين.


اقرأ/ي أيضًا:

"مانفستو الإرهابيّ".. ماذا كتب سفاح نيوزلندا قبل جريمته؟

صور | إرهابي يقتل 49 مُصليًا في نيوزلندا