20-مارس-2024
صاروخ كروز

الترا فلسطين | ترجمة فريق التحرير

كشفت القناة 13 الإسرائيلية أنه وللمرة الأولى منذ بداية الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، فشلت منظومة الرصد والإنذار الإسرائيلية في رصد صاروخ أطلق من اليمن وسقط في ايلات.

صاروخ جرى إطلاقه من اليمن وتجاوز منظومة الإنذار الإسرائيلية وسقط شمال إيلات

وقالت القناة الإسرائيلية، الثلاثاء، إنه وللمرة الأولى تفشل منظومة الإنذار في رصد صاروخ كروز أطلقه جماعة "أنصار الله – الحوثي" من اليمن، ونجح بتخطي منظومة الإنذار الإسرائيلية التي تطلق عادة صافرات إنذار للتحذير من الصاروخ، غير أن الصاروخ تجاوز المنظومة الإسرائيلية دون أن يتم اعتراضه، أو حتى إصدار تحذير.

وبحسب القناة فإن الجيش الإسرائيلي فتح تحقيقًا لمعرفة سبب عدم تفعيل أنظمة الإنذار والدفاع. وبخلاف الماضي اخترق صاروخ كروز الأنظمة الدفاعية وسقط في منطقة مفتوحة بالقرب من مدنية إيلات ليل الأحد/ الإثنين. ولاحقًا أعلن الجيش الإسرائيلي أن "هدفًا جويًا مشبوهًا عبر إلى الأراضي الإسرائيلية".

وعقّب الجيش على ما كشفته القناة الإسرائيلية 13، بالقول: "سقط صاروخ كروز قادم من اتجاه البحر الأحمر في منطقة مفتوحة في شمال ايلات، وكانت الدفاعات الجوية تراقب الهدف، ولم تقع إصابات ولم تحدث أضرار، ويجري التحقيق في الحادث، ولم يسفر سقوط الصاروخ عن وقوع إصابات ولم يتسبب بأضرار، والحادثة قيد التحقيق".

ومنذ بداية الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، استهدفت جماعة "أنصار الله – الحوثي" بصواريخ ومسيّرات سفن شحن إسرائيلية أو في طريقها لإسرائيل، في البحر الأحمر وخليج عدن، مطالبين بإنهاء الحرب على غزة التي خلّفت أكثر من 31 ألف شهيد حتى الآن.