17-أكتوبر-2018

الترا فلسطين | فريق التحرير

اتهم جيش الاحتلال، حركة حماس والجهاد الإسلامي، بالوقوف خلف إطلاق صاروخين على بئر السبع فجر الأربعاء، مؤكدًا في الوقت ذاته أن حماس تقف أيضًا خلف محاولة إطلاق صاروخ آخر صباحًا، قبل استهداف الخلية التي حاولت إطلاق الصاروخ وقتل أحد عناصرها.

ونشر جيش الاحتلال، مقطع فيديو، قال إنه يُظهر استهداف خلية أرادت إطلاق صاروخ باتجاه الأراضي المحتلة، من شمال قطاع غزة، مبينًا أن هذه الخلية تتبع لكتائب الإسلام، والشهيد ناجي الزعانين ينتمي لها، "وهي مجموعة ليس بمقدورها العمل دون الحصول على الضوء الأخضر من حركة حماس".

ووفق المراسلة العسكرية للإذاعة العبرية، فإن التقديرات لدى جيش الاحتلال تُشير إلى أن حركة الجهاد الإسلامي هي من نفذت القصف على بئر السبع، بالتوافق مع حماس.

وفي وقت سابق، قال الناطق بلسان جيش الاحتلال إن القصف على بئر السبع استخدم صاروخًا لا تملكه إلا حماس والجهاد الإسلامي، مضيفًا، "نحن لا نهتم لمن أطلق الصاروخ، فحماس تتحمل المسؤولية الكاملة عن كل ذلك".

وأعلن جيش الاحتلال أن طائراته قصفت منذ الفجر 20 هدفًا تابعًا لحركة حماس، بينها مخازن ونفق.

يُشار إلى أن رئيس أركان جيش الاحتلال قطع زيارته الحالية إلى الولايات المتحدة، فيما دعا رئيس حكومة الاحتلال إلى عقد اجتماعٍ طارئٍ للمجلس الوزاري المصغر للشؤون الأمنية.