19-يناير-2024
الفتى الشهيد توفيق عجاق

الفتى الشهيد توفيق عجاق

الترا فلسطين | فريق التحرير

قتل مستوطنٌ، عصر الجمعة، الفتى توفيق حافظ عجاق (17 عامًا) من قرية المزرعة الشرقية، بإطلاق النار على رأسه في منطقة عيون الحرامية شمال رام الله.

وقال مسعفٌ تعامل مع الإصابة لـ "الترا فلسطين" إنّ الفتى توفيق حافظ عجاق (17 عامًا)، أصيب برصاصة في رأسه، ونقل على إثر ذلك لمجمّع فلسطين الطبي برام الله، وهناك أعلن عن استشهاده.

الفتى الشهيد توفيق عجاق
الفتى الشهيد توفيق عجاق 

وأفاد شهود عيان لـ "الترا فلسطين" أنّ مجموعة فتية من بلدة المزرعة الشرقية، توجهوا إلى واد قريب من شارع 60 الواصل بين رام الله ونابلس، وفي مقطع مطل على سهل المزرعة الشرقية، ألقوا بعض الحجارة على مركبة إسرائيليّة، فأطلق مستوطنٌ النار بكثافة نحوهم، فأصيب حافظ الذي عاد مؤخرًا من الولايات المتحدة، برصاصة في رأسه.

وأضاف شهود العيان أنه ولدى محاولة الفتية الانسحاب بسيارة دفع رباعي معهم، انقلبت سيارتهم، وظل الفتى الجريح ينزف إلى أن تمكنوا من إيصاله أعلى الجبل بمساعدة شبان من البلدة هبّوا لنجدتهم بعد الأنباء عن وجود إصابة، وجرى نقل الفتى إلى مجمع فلسطين الطبي بمدينة رام الله، قبل الإعلان عن استشهاده.

وفي بداية الحدث، انتشرت أنباء تفيد بوقوع عمليّة إطلاق نار في منطقة "عيون الحرامية" لكن القناة الإسرائيليّة السابعة ذكرت أنّه وعلى إثر رشق فلسطينيين الحجارة على مركبة إسرائيلية، أخرج إسرائيلي مسدّسه وأطلق النار نحوهم، ورآه إسرائيليٌّ آخر معتقدًا أنه فلسطيني يحاول تنفيذ عملية إطلاق النار، فأطلق عليه الرصاص لكنّه لم يصبه.