20-يناير-2024
مخيم جنين

الترا فلسطين | فريق التحرير

واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي اقتحاماتها في أحياء ومناطق في الضفة الغربية، وداهمت منازل وشنت حملة اعتقالات.

كما أفاد الهلال الأحمر الفلسطيني بإصابة شاب برصاصة في القدم بعد اندلاع مواجهات مع قوات الاحتلال خلال اقتحامها مدينة نابلس.

واقتحمت قوات الاحتلال، فجر اليوم السبت، مخيم بلاطة شرق نابلس، تتقدمها جرافة عسكرية قامت بأعمال تخريب في الطرق الداخلية، وأفادت مصادر محلية باندلاع مواجهات عنيفة، كما داهم جنود الاحتلال عدة منازل وعبثوا بمحتوياتها.

ودفعت قوات الاحتلال بتعزيزات عسكرية إضافية إلى المخيم، وسط تواصل الاشتباكات العنيفة، وأعلن الهلال الأحمر الفلسطيني، بأنّ طواقمه الطبية تعاملت مع إصابة واحدة بـ "شظايا" الرصاص الحي داخل المخيم وقدمت لها العلاج ميدانيًا.

وفي سياق متصل، داهمت قوات الاحتلال الإسرائيلي حي خروبة شمالي مدينة جنين، واقتحمت منزل الشهيد رأفت أبو عقل واعتدت على عائلته، واعتقلت شقيقه وعبثت بمحتويات المنزل قبل انسحابها.

وداهمت قوات الاحتلال مخيم شعفاط شمالي القدس، وسيّرت دوريات راجلة وآلية وانتشرت في عدد من الأحياء.

كما اقتحمت مخيمي العزة والدهيشة في بيت لحم، وشملت الاقتحامات أيضًا مدينة بيت لحم، وتمركزت في منطقتي شارع القدس الخليل، وباب الزقاق، كما داهمت ساحة المهد في المدينة.

وبالتزامن اقتحمت قوات الاحتلال بلدة الخضر جنوب بيت لحم، وداهمت أحد المنازل وفتشته وعبثت في محتوياته، واعتقلت الأسير المحرر أحمد القيسي.

وفي محافظة الخليل، اقتحمت قوات الاحتلال بلدة بني نعيم شرقي مدينة الخليل، وفي قلقيلية، اقتحمت بلدتي كفر ثلث وعزون. 

من جانبها، استهدفت كتائب شهداء الأقصى، حاجز تياسير العسكري بطوباس بوابل من الرصاص.