17-فبراير-2021

الترا فلسطين | فريق التحرير

أُغلِقَ شارع واد برقين في مدينة جنين، وغرق عدد من شوارع المدينة الداخلية، الأربعاء، نتيجة مياه أمطار المنخفض الجوي الذي حذرت منه الأرصاد الجوية.

السعدي: الوضع في المدينة خرج عن السيطرة وجميع طواقم البلدية في الشوارع لعمليات الإنقاذ

وقال رئيس بلدية جنين فايز السعدي، إن الوضع في المدينة خرج عن السيطرة وجميع طواقم البلدية في الشوارع لعمليات الإنقاذ، مضيفًا أنه تم تحويل شارع واد برقين إلى منطقة الجابريات.

وبيّن السعدي، أن الطواقم تعمل على إنقاذ المنازل الغارقة وتنقذ الناس العالقين في الشوارع، والمركبات التي علقت بسبب قوة المياه.

وأوضح، أنه بسبب قوة الأمطار والتدفق القوي للمياه، العبّارات لم تعد تستوعب، مؤكدًا أن العبارات مفتوحة بشكل كامل وتم تجهيزها للمنخفض.

ودعا السعدي الأهالي إلى التزام منازلهم وعدم الخروج إلا للضرورة القصوى بسبب خطورة الوضع.

دعا السعدي الأهالي إلى التزام منازلهم وعدم الخروج إلا للضرورة القصوى بسبب خطورة الوضع

من جانبه، قال المحامي يزن أبو فرحة من قرية الجلمة شمال جنين، إن المشكلة في شوارع جنين ليست جديدة بل موجودة منذ 20 سنة، "وإذا بحثنا عن أصل المشكلة سنجد أن السبب الناس الذين كانوا قائمين على تأهيل الشوارع حينها، فهؤلاء جميعًا يجب إحالتهم إلى محاكم فساد" وفق قوله.

وأضاف أبو فرحة لـ الترا فلسطين، أن "بلدية جنين تنشر إنجازاتها بشكل يومي على صفحتها على فيسبوك لو بدنا نرى ما تكتب لما وجدنا أي انجاز فيه (..) البلدية تتحمل غرق الشوارع اليوم".

طالب الثانوية العامة مهدي مساد من بلدة برقين، توجه اليوم إلى مدينة جنين لأخذ درس خصوصي، إلا أن إغلاق شارع برقين جعله يتأخر عن الدرس بسبب تحويل الطريق الرئيسي إلى منطقة أخرى عقب غرقه.

المياه في الشارع تجاوز ارتفاعها 10 سنتمترات

قال مهدي: "المياه في الشارع تجاوز ارتفاعها 10 سنتمترات، الشوارع غير مريحة وليست الطريق الرئيسية فقط بل حتى الشوارع الداخلية، لقد غرقنا وتبللنا بمياه الأمطار".

وردًا على سؤالنا بأن مشكلة غرق شوارع جنين هي مشكلة متكررة سنويًا، قال السعدي، إنه حاليًا بالميدان ويعمل على إنقاذ الشوارع وسيرد على أسئلة الصحافة لاحقًا.


اقرأ/ي أيضًا: 

عن المستقرضات وعجوزها وأمطارها الغزيرة

أمثال شعبيّة عن الشتاء في جنين

 
دلالات: