25-أبريل-2022
ياسمين شعبان ومحمد ياسين

ياسمين شعبان، ومحمد ياسين

الترا فلسطين | فريق التحرير

أعلن جهاز "الشاباك" الإسرائيليّ اليوم الإثنين، عن اعتقال 7 فلسطينيين من جنين وقراها مؤخرًا، بعد محاولتهم تشكيل خليّة عسكرية للجهاد الإسلامي، لاستهداف جنود الاحتلال ومستوطنيه، بإيعاز من قطاع غزة.

يزعم جهاز الشاباك أن ياسمين كانت حلقة الوصل بين أفراد الخليّة وعناصر عسكرية في غزة، قدّموا المال والسلاح والذخيرة 

وبحسب بيان "الشاباك"، فقد حصل أفراد الخليّة على مواد تدريبية من غزة وأنتجوا عبوة ناسفة خططوا لاستخدامها لتنفيذ هجوم. وجرى نشر فيديو لتفجيرها لاحقًا من قبل قوات الاحتلال.

وأشار البيان إلى أن الأسيرة ياسمين شعبان (40 عامًا) من قرية الجلمة، كانت حلقة الوصل بين أفراد الخليّة والناشط العسكري أحمد نبيل جودة من رفح جنوب قطاع غزة، والذي ساعد بدوره في تحويل أموال وأسلحة وذخيرة، علمًا أنه يعمل تحت إمرة جهاد شاكر دياب غنام، المسؤول الكبير في "الجهاد" في قطاع غزة، بحسب بيان "الشاباك". 

المعتقلة ياسمين شعبان من قرية الجلمة شمال جنين
ياسمين شعبان من الجلمة 

وياسمين شعبان أمّ لأربعة أطفال، وهي أسيرة سابقة، وناشطة في حركة الجهاد الإسلامي، وقد اعتقلها جنود الاحتلال آخر مرّة في الأوّل من آذار/ مارس الماضي. 

وإضافةً لياسمين، جرى اعتقال محمد ياسين من سكان قرية دير أبو ضعيف القريبة من جنين، والذي جنّد بدوره عددًا من أبناء قريته، وجرى اعتقالهم لاحقًا. 

محمد ياسين من دير أبو ضعيف
محمد ياسين من دير أبو ضعيف

وأوضح بيان جهاز المخابرات الإسرائيلية "الشاباك" أنه تم في 20 نيسان/ ابريل تقديم لائحتي اتّهام بحق ياسمين شعبان ومحمد ياسين في محكمة سالم العسكرية، بزعم ارتكاب "مخالفات أمنية خطيرة"، كما جرى تقديم لوائح اتّهام ضد 4 أشخاص آخرين.