أسعار العملات
الدولار الأمريكي
سعر الشراء 3.10
سعر الصرف 3.11
الدينار الأردني
سعر الشراء 4.37
سعر الصرف 4.39
اليـــــــــــــــــورو
سعر الشراء 3.59
سعر الصرف 3.60
فيديو | تدمير حافلة كانت تُقل جنودًا شرق قطاع غزة

فيديو | تدمير حافلة كانت تُقل جنودًا شرق قطاع غزة

الترا فلسطين | فريق التحرير

أعلنت "غرفة العمليات المشتركة لفصائل المقاومة" عن تدمير حافلة لجيش الاحتلال، مساء الإثنين، وهو ما اعترف به جيش الاحتلال مؤكدًا أن الجنود كانوا قد ترجّلوا من الحافلة قبل وقتٍ قصير من القصف.

وأظهر مقطع فيديو نُشر مع حلول منتصف الليل، كيف رصدت المقاومة الحافلة الإسرائيلية خلال ترجل الجنود والضباط من الحافلة، ثم بعد تحرك الحافلة بقليل أُطلق صاروخ كورنيت موجه عليها متسببًا بتدميرها بالكامل وإصابة جنديٍ كان فيها بجروح صعبة، وقد أُدخل إلى غرفة العمليات لإجراء عملية معقدة.

وفي وقت سابق، قالت "غرفة العمليات" في بيان مقتضب: "تمكن مجاهدونا من استهداف حافلةٍ تقل عددًا من جنود الاحتلال في منطقة أحراش مفلاسيم شرق جباليا بصاروخٍ من طراز كورنيت، ما أدى إلى إصابتها بشكلٍ مباشر ومقتل وإصابة من كان بداخلها".

وأضافت أن استهداف الحافلة جاء ردًا على جريمة قتل سبعة مقاتلين في الفصائل بغزة يوم أمس، مبينة أنها صوّرت العملية وسيتم بث الفيديو في وقت لاحق.

وكانت فضائية الأقصى أعلنت أنها ستنشر الفيديو، وبعد وقت قصير من ذلك تعرضت للقصف والتدمير بالكامل، فيما ذكرت مصادر إسرائيلية أن مصر تدخلت لدى حماس طالبة عدم نشر الفيديو.


 

:دلالات