18-يوليو-2018

قاطعت شابة أردنية، قاضي قضاة السلطة الفلسطينية محمود الهباش، عندما كان يتحدث خلال ندوة لحزب الوسط الإسلامي الأردني في العاصمة عمّان، وتطرق إلى ما قال إنها تسريبات حول قطاع غزة في "صفقة القرن".

وقال الهباش إن التسريبات تقول بأن خطة ترامب للتسوية السلمية "صفقة القرن" تتضمن انسحابًا إسرائيليًا من قطاع غزة، وتوسيعه، فتدخلت الشابة مطالبة الهباش بأن لا يتحدث عن قطاع غزة بعد أن أيّد العقوبات التي تفرضها السلطة الفلسطينية ضدها، ليطردها مدير الجلسة من القاعة.

وقاطعت الشابة، الهباش، بعد 10 دقائق تقريبًا من بداية حديثه، وذلك خلال الندوة التي سبقت عقدها احتجاجات كبيرة من أنصار الحزب، الذين انتقدوا بشدة استضافة الهباش، "باعتباره يحمل مواقف غريبة ومتناقضة لا يرضى عنها غالبية الإسلاميين" وفق قولهم.

وتعهد النشطاء بمقاطعة الندوة، فيما تلقى الحزب وكذلك الهباش انتقادات حادة على مواقع التواصل الاجتماعي.

وتعقيبًا على هذه الانتقادات، دعا حزب الوسط "الأخوة المعلقين لأن تتسع صدورهم للآراء المختلفة، مبينًا أن الحزب سياسي وطني أردني ديمقراطي منفتح على جميع القوى السياسية، وأن دعوة أي شخصية لا يعني أن الحزب يتبنى طروحاتها بالضرورة".

وأعرب الحزب عن "أسفه لبعض من عـبر عن وجهة نظره بطريقة فيها إساءة لضيف ومسؤول فلسطيــني من دولة شقيقة تربطنا بها وبأهلها علاقات أخوية طيبة" وفق ما ورد في بيان للحزب.