01-فبراير-2019

الترا فلسطين | فريق التحرير

انتزع المنتخب القطري لقبه الأول في القارة الآسيوية، بعد انتصاره على صاحب الأربعة ألقاب منتخب اليابان، بثلاثة أهداف مقابل هدف، في المباراة النهائية التي أُقيمت في ستاد مدينة زايد الرياضية بالعاصمة الإماراتية أبوظبي، الجمعة.

وبدأ المنتخب الياباني المباراة مهاجمًا، لكن على عكس مجريات اللعب جاء الهدف القطري الأول بكرة مقصية رائعة لرأس الحربة المعز علي، الذي سجل تاسع أهدافه في البطولة، ليكون بجدارة هداف البطولة، وصاحب رقم قياسي في تاريخ كأس آسيا، إذ أصبح أول لاعب يسجل 9 أهداف في نسخة واحدة، وكسر رقم الإيراني علي دائي بـ8 أهداف.

وأصبح الأداء القطري أكثر قوة بعد الهدف، ونجح في ترجمة أفضليته بتسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 19، بعد تسديدة قوية أرسلها عبد العزيز حاتم من خارج منطقة الجزاء في الزاوية الصعبة للحارس الياباني.

وفي الشوط الثاني، سيطرت اليابان على مجريات اللعب، ونجحت في تقليص الفارق بعد انفراد مهاجمها مينامينو بالحارس القطري، ليوقّع بذلك على الهدف الوحيد الذي استقبلته الشباك القطرية طوال هذه النسخة من البطولة.

وبينما كانت اليابان تقاتل لتسجيل هدف التعادل، حصل المنتخب القطري على ركلة جزاء، بعد لمسة يد داخل المنطقة، ترجمها أكرم عفيف إلى هدفٍ ثالث حسم به نتيجة المباراة.