28-فبراير-2022

الترا فلسطين | فريق التحرير

اعتقلت قوة أمنية، ثلاثة شبان من بلدة قباطية جنوب جنين واعتدت على أحدهم بالضرب المبرح، الإثنين.

أظهر مقطع فيديو اعتقال عناصر أمن بالزي المدني لثلاثة شبان والاعتداء على أحدهم في شارع جنين - نابلس

وقالت مصادر محلية، إن عناصر من الأجهزة الأمنية يرتدون ملابس مدنية ويستقلون مركبات خاصة اعتقلوا ثلاثة شبان من عائلة حنايشة واعتدوا بالضرب على أحدهم خلال تواجدهم في شارع جنين – نابلس على مشارف البلدة.

وأضافت المصادر، أن المعتقلين هم الشقيقان شادي ومحمد ماهر حنايشة، وسليمان خليل حنايشة، ولا يوجد تفاصيل عن أماكن تواجدهم حاليًا.

ونشرت عائلة حنايشة بيانًا طالبت فيه بمحاسبة العناصر الذين اعتدوا بالضرب على الشاب محمد، مشيرةً إلى أنها تحتفظ بحقها القانوني والعشائري في ملاحقة العناصر التي ظهرت في تسجيلات الكاميرات وهي تعتدي بالضرب عليه.

وقالت العائلة في بيانها: "نحمل محافظ جنين وقادة المؤسسة الأمنية المسؤولية القانونية عن حياة ابننا محمد ماهر حنايشة، ابن شقيق الشهيد أشرف حنايشة".

وناشدت العائلة مؤسسات حقوق الإنسان والعدالة التدخل الفوري "لرفع الظلم الممنهج والذي يتعرض له أبناء العائلة بفعل قرارات يتخذها متنفذين بهدف الضغط على العائلة للتنازل عن حقها المشروع بمحاسبة قتلة محمد وعبد السلام حنايشة" وفق البيان.

ومنذ أمس حتى نشر هذه الخبر الساعة 5:40 مساء الإثنين، اعتقلت الأجهزة الأمنية ستة أشخاص من عائلة حنايشة، ليصبح مجموع المعتقلين حاليًا من العائلة 11 شخصًا، دون توجيه تهم واضحة لهم. ووفقًا لعائلة حنايشة، فإن الاعتقالات تأتي للضغط عليها لحل المشكلة العائلية القائمة مع عائلة خزيمية.

يُذكر أنه قبل نحو سنة، اندلع شجار في بلدة قباطية بين عائلتي حنايشة وخزيمية وأدى في حينه إلى مقتل اثنين من عائلة حنايشة، ثم في نهاية العام الماضي لقي شابٌ من عائلة خزيمية مصرعه بإطلاق نار، وحتى اللحظة لم يتم القبض على جميع المتهمين بالقتل.


اقرأ/ي أيضًا: 

إسرائيل تدير نظام أبرتهايد.. السلطة إحدى مؤسساته

بعد شهور من الصمت.. أحد المتهمين بمقتل نزار بنات يقرر الحديث